العُمانية: عقدت وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" لقاءً بمقر الوحدة بمسقط مع مجموعة من أولياء الأمور والطلبة المجيدين في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2023-2024م، وذلك لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم ليصبحوا قادة في المستقبل في مختلف القطاعات.

وأكد سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" في كلمة له على أهمية رعاية المجيدين ودعمهم، مشيرًا إلى أن الطلبة يمثلون الثروة الحقيقية للوطن، كما نوّه على ضرورة تقديم كل أوجه الرعاية للطلبة المجيدين من أجل الاستمرار في المنافسة وتحقيق التفوق في مرحلتهم الجامعية وفي كافة ميادين العلم والمعرفة.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم ملامح رؤية "عُمان 2040" وأولوياتها الوطنية، مع التركيز على أولوية التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية، وكذلك أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية، كما تضمن اللقاء فقرة خاصة قدمها مجموعة من الملهمين الشباب لاستعراض تجاربهم خلال مسيرتهم الجامعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل

أعلنت الأميرة كيت عن نهاية علاجها الكيميائي في مقطع فيديو متقن يُظهرها مع أفراد عائلتها.

وقدمت أميرة ويلز كيت ميدلتون لمحة صريحة عن حياتها العائلية من خلال مقطع الفيديو من خلال بث مشاهد مع أفراد عائلتها وسط الطبيعية الخلابة.

وأظهر الفيديو، الذي أخرجه ويل وار، الأميرة وهي تستمتع بأشعة الشمس الصيفية في غابات "نورفولك" مع زوجها الأمير ويليام وأبنائها جورج وتشارلوت ولويس. 

وقال المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليام "إنه ببساطة أمر غير مسبوق"، مشيدا بالفيديو "الاستثنائي الذي يستهدف جمهورا شابا ومتصلا" بالشبكات الاجتماعية.

وأعلنت كايت ميدلتون (42 عاما) مساء الاثنين انتهاء علاجها من السرطان، بعد أشهر من كشفها عنه في مارس الفائت. وكما الحال مع إعلان مرضها، اختارت أميرة ويلز تصوير مقطع فيديو لتزف الخبر السعيد لمحبيها.
ومع ذلك، فإن أوجه التشابه بين الإعلانين تنتهي عند هذا الحد.

أخبار ذات صلة أميرة ويلز تنشر رسالة بشأن علاجها الكيميائي من السرطان

في الفيديو المنشور الاثنين، خاطبت أميرة ويلز العالم من خلال تعليق صوتي هادئ، بدت فيه مبتسمة وهي تتجول في ريف نورفوك الإنكليزي مع أطفالها الثلاثة وزوجها ولي العهد الأمير وليام.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع على الإنترنت خلال ساعات من طرحه، إذ حقق أكثر من سبعة ملايين مشاهدة عبر منصة إكس حتى صباح الأربعاء، أما على إنستغرام فقد تجاوز عدد الإعجابات المليونين.

وفي هذا الفيديو الملتقط بتقنيات سينمائية، بتوقيع المخرج المحترف في مجال الإعلانات ويل مار، قدّمت كايت رؤية غير مسبوقة لحياتها العائلية ويومياتها.

وكتب المصوّر آرثر إدواردز في صحيفة "ذي صن": "خلال 40 عاما من تغطية أخبار العائلة الملكية، لم أر مطلقا أمرا مماثلا لفيديو كاثرين (الاسم الأول الرسمي لكايت)". 

وأثناء زيارة إلى ويلز الثلاثاء، أشار الأمير وليام إلى أنّ "الطريق لا يزال طويلا أمام" زوجته قبل التمكن من العودة إلى صدارة المشهد.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس
  • جواهر القاسمي تلتقي سيدة زنجبار الأولى وتبحث آفاق التعاون بين «القلب الكبير» ومنظمة «مايشا بورا»
  • شخصية العام الثقافية للصويان.. تكريم صادف أهله
  • الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل
  • "المشاط: تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية
  • وزيرة التضامن تلتقي مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • الزواوي: حضرت اجتماع مصراتة ولم اتوافق مع الكثير مما قيل خلاله
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية