عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع جمعية مستثمرو السياحة بالمحافظة برئاسة تامر مكرم، لإزالة أي تحديات أمام المستثمرين، والعمل على زيادة معدلات الحركة السياحية إلى مدن جنوب سيناء.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرو جنوب سيناء، إن محافظ جنوب سيناء لديه قناعة ورؤية واضحة، لتكون مدينة شرم الشيخ ذات طبيعة خاصة تنقلها للعالمية، موضحا أن لدية رؤية تنموية للسياحة بجنوب سيناء يسعى لتنفيذها خلال الفترة الحالية.

تشغيل مطار سانت كاترين

وأضاف أن الاجتماع ناقش إمكانية تنفيذ خط سكة حديد يربط بين القاهرة وشرم الشيخ، يخدم السياحة وجزء منه مخصص لنقل البضائع، فضلا عن ضرورة العمل على تشغيل مطار سانت كاترين، والترويج السياحي للمدينة، ببرامج تعتمد على المنتج السياحي المصري الديني، وكذلك التأكيد على توفير مراكب وسفن تربط بين شرم الشيخ والغردقة لنقل السياحة بين المدينتين.

إنشاء مشروعات مختلفة ذات طبيعة عالمية

أشار إلى أن محافظ جنوب سيناء، شدد على ضرورة تحويل مدينة شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة، وإنشاء مشروعات مختلفة ذات طبيعة عالمية، منها إقامة قرى لإنشاء السفن واليخوت وصيانتها بمنطقة خليج السويس، وتشكيل لجنة من المستثمرين يتم التوافق عليها، لنقل التحديات الخاصة بالقطاع، وعرض مقترحات حلول لها.

وكشف عن طرح العديد من الرؤى والأفكار، التي من شأنها دفع عجلة التنمية السياحية، ودمج أبناء المحافظة في القطاع السياحي بعد تدريبهم، وفتح مدرسة بمدن خليج العقبة لمحو الأمية السياحية، وتأهيل أبناء المحافظة من الجنسين على العمل في القطاع السياحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة السياحة شرم الشيخ جنوب سيناء جنوب سیناء ذات طبیعة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بإنشاء معهد أبو زنيمة الأزهري في محافظة جنوب سيناء

وافق مجلس الوزراء على الطلبات المقدمة من بعض الجهات للتعاقد وفقاً لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تُبرمها الجهات العامة، الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

وشملت تلك الطلبات، طلب الأزهر الشريف، الموافقة على تعاقد الإدارة العامة للأزهر لتنفيذ مشروع إنشاء معهد أبو زنيمة بنين، بأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، ويضم مراحل: التمهيدي، والابتدائي، والإعدادي، والثانوي، إلى جانب طلب دار الإفتاء المصرية التعاقد لتوريد الأجهزة والبرامج الخاصة بتطوير مركز معلومات دار الإفتاء، خلال العام المالي 2024/2025.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء يعتمد توصيات إنهاء 50 منازعة قضائية بين الجهات الحكومية

الحكومة توافق على دمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات

الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • القبض على عنصر إجرامى بحوزته كوكتيل مخدرات في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي
  • عشائر بيحان ترفض تحويل قضية اغتيال الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • قرار حكومي بإنشاء معهد أبو زنيمة الأزهري في محافظة جنوب سيناء
  • قرار حكومي بإقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)