يمانيون/ الضالع نظمت جامعة الضالع اليوم وقفة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ونصرة للشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في الوقفة، التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، التمسك بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم قائدا ومعلما و قدوة ومثلا أعلى في كل مجالات الحياة والجهوزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بكل زخم.


و تطرقوا إلى الارتباط الوثيق بين أحفاد الأنصار والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدين أن احياء هذه المناسبة الدينية الجليلة في ظل ما تشهده الأمة من تحديات وأخطار يؤكد الانتماء الإيماني الصادق للإسلام وقدسيته ورسوله الكريم .
وأشاد بيان الوقفة بالمواقف الايمانية لأبناء اليمن في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء في غزة.. مستنكرا حالة الخذلان والتواطؤ المستمر لعدد من الأنظمة العربية المطبعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية تربوية لتعريف الأجيال بصفات وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومحطة للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ النبوية المحمدية .
وأكد البيان استمرار الوقفات والأنشطة المتنوعة نصرة لغزة باعتبار ذلك واجبا ومسؤولية دينية وأخلاقية وإنسانية على كل فرد أو جماعة .
ودعا كافة أبناء المحافظة إلى التفاعل والمشاركة الواسعة مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، والوكيل الأول للمحافظة أحمد البشري، وقائد قوات الدفاع الساحلي ومدير الكلية البحرية اللواء محمد القادري، عبّر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر عن تفاعل القطاع التربوي مع هذه المناسبة الغالية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب أبناء تهامة المحمدية.

وأشار بحر إلى أن هذه الفعالية تأتي كتتويج للفعاليات التربوية التي تُقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يتم تنظيم ما بين 100 إلى 110 فعالية يومياً على مستوى مديريات المحافظة.

و أكد على أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين عموماً، وأبناء تهامة بشكل خاص، التي تؤكد مدى ارتباطهم وتمسكهم بنبيهم الكريم.. منوها الى أن قطاع التربية والتعليم يلعب دوراً رئيسياً في بناء أجيال المستقبل على أسس الهدى والبصيرة، وتنمية روح المحبة والولاء للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا بحر قيادات وكوادر التربية والتعليم والطلاب إلى التفاعل الكبير والمشاركة في التحشيد للفعالية المركزية الكبرى التي ستُقام في مدينة الحديدة يوم الأحد القادم الموافق 12 ربيع الأول.

وتخللت الفعالية، التي شهدت حضور عدد من قيادات وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات، فقرات إنشادية وموشحات عكست جوانب من إبداعات القطاع التربوي في احتفائهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

الى ذلك نظّم مستشفيا الأقصى والحديدة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

وخلال الفعالية، أشار وكيل محافظة الحديدة، محمد حليصي، إلى الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تؤكد على مدى ارتباط الشعب اليمني الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بتعاليمه.

و نوّه الوكيل حليصي بالدروس المستفادة من سيرة وأخلاق الرسول الكريم في التصدي لعدوان ومؤامرات أعداء الأمة.

من جهته، أكّد مدير مستشفى الأقصى والحديدة، علي بدر، على أهمية إحياء هذه المناسبة التي تجسد رسالة الرحمة التي بعث بها الرسول صلى الله عليه وسلم للبشرية.. مشددًا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم وتطبيقها في حياتنا العملية.

فيما استعرض الشيخ صالح الحرازي، في كلمته نيابة عن العلماء، جوانب من سيرة وجهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

وتخللت الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد معبّرة عن عظمة المناسبة، بالإضافة إلى تكريم الموظفين المتميزين في مستشفيا الأقصى والحديدة.

وعلى صعيد متصل  نظّمت الجامعة الوطنية بالتعاون مع مركز الوطنية للتدريب والاستشارات بمحافظة الحديدة اليوم فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة لتأكيد ولائهم للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بعث رحمة للعالمين، والعمل على نشر الإسلام في جميع أرجاء المعمورة.

وأشار إلى أن اليمنيين يحتفلون علناً بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ويظهرون الفرح والسرور، ويتفاخرون بالقوة والعزة،

داعياً الجميع إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الأحد القادم في ساحة العروض.

من جانبه، أشار مدير فرع الجامعة الوطنية بالحديدة، الدكتور أحمد فرج، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. مشددا  على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، والتمسك بهديه القويم والسير على نهجه.

وتخلل الفعالية، التي شهدت حضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والتعليمية بالمحافظة، وهيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة قصيدة شعرية وموشح  ديني تعبيراً عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين
  • حجة.. مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الإفتاء» توضح الأحكام المتعلقة بـ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف