وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، علي ما تم التوافق عليه بين وزيرى المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتكون بقيمة 50 جنيها.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من ٢٠ جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيادة قيمة الحصة للمعلمين

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: مد فترة توفيق أوضاع الأجانب وتعاقدات جديدة في الإسكان والتعليم والصحة

أقر مجلس الوزراء مجموعة من القرارات البارزة التي تتعلق بتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية، بالإضافة إلى تعاقدات جديدة في قطاعات الإسكان، التعليم، والصحة. نستعرض فيما يلي التفاصيل الكاملة لهذه القرارات.

تمديد فترة توفيق أوضاع الأجانب المقيمين بصورة غير شرعية

وافق مجلس الوزراء مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين في البلاد بصورة غير شرعية لمدة عام إضافي، وذلك وفقًا للضوابط والقواعد المنظمة المنصوص عليها في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023. يأتي هذا القرار في إطار تسهيل الإجراءات على الأجانب وضمان تنظيم إقامتهم وفقًا للقوانين المصرية.

تجديد عقد صيانة وحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر

ووافق مجلس الوزراء على قيام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بتجديد التعاقد مع شركة التعمير لخدمات الصيانة للإسكان الاجتماعي ودار مصر، لتنفيذ خدمات النظافة والصيانة لـ 230 ألف وحدة سكنية بعمارات الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات، لمدة خمس سنوات، وذلك بعد انتهاء العقد الحالي في 30 سبتمبر 2024.

رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات رئيس الوزراء: لا مساس بحصة مصر بمنجم السكري وقد تزيد تعاقدات جديدة في قطاعات التعليم والصحة

وفي إطار تعزيز البنية التحتية التعليمية، وافق المجلس على طلب الأزهر الشريف بتعاقد الإدارة العامة للأزهر لتنفيذ مشروع إنشاء معهد أبو زنيمة بنين في محافظة جنوب سيناء، الذي يشمل مراحل التمهيدي، الابتدائي، الإعدادي، والثانوي. كما تم الموافقة على طلب دار الإفتاء المصرية لتوريد الأجهزة والبرامج الخاصة بتطوير مركز معلومات دار الإفتاء للعام المالي 2024/2025.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام جامعة السويس بالتعاقد لتنفيذ أعمال التشطيبات ومكافحة الحريق والأعمال الصحية والكهربائية لمبنى كلية العلوم بفرع جامعة السويس في مدينة أبو رديس بمحافظة جنوب سيناء، بهدف استكمال الأعمال لافتتاح المبنى واستغلاله بشكل مبدئي للدراسة في العام الجامعي 2024/2025.

تقرير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لعام 2023/2024

استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للعام المالي 2023/2024، الذي يعكس أداء المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل. تضمن التقرير ملخصًا تنفيذيًا لأداء الهيئة وبيانات وإحصائيات حول اعتماد المنشآت الصحية التي تستوفي معايير الجودة، واعتماد وتسجيل أعضاء المهن الطبية، وتطوير معايير جودة الخدمات الصحية، ودعم القدرات الذاتية للمنشآت الطبية، إلى جانب التحول الرقمي ونشر ثقافة جودة الرعاية الصحية.

تشمل مهام الهيئة الرقابة والتفتيش الدوري الإداري والفني والإكلينيكي على المنشآت الصحية المعتمدة، مع التركيز على نشر الوعي بأهمية جودة الرعاية الصحية بين المواطنين، تحقيقًا لرؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمعلمين مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025: زيادة مرتبات التعليم وقرارات جديدة
  • مجلس الوزراء: مد فترة توفيق أوضاع الأجانب وتعاقدات جديدة في الإسكان والتعليم والصحة
  • الحكومة توافق على إجراء توسعات داخل محطة معالجة للصرف الصحي في سوهاج
  • الحكومة توافق على مد فترة توفيق أوضاع الأجانب في مصر لمدة عام
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • الحكومة توافق على 19 قرارًا في اجتماعها اليوم
  • الحكومة توافق على قرار بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • الحكومة توافق على 19 قرارا مهما.. بينها «مد فترة توفيق أوضاع الأجانب سنة»
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها.. التفاصيل الكاملة للتعاقد مع المعلمين