بغداد اليوم -  

ضمن عملياته الإستباقية.. الأمن الوطني يضبط عدداً كبيراً من الأسلحة ويلقي القبض على إرهابي خطير 

======================

في إطار الضربات الإستباقية وتماشياً مع الخطة الأمنية المعدة لحماية الزيارة الأربعينية من أي خرق أمني تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني بناءً على معلومات استخبارية من الإطاحة بأحد الإرهابيين في محافظة الأنبار بالإشتراك مع قوة من الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد.


عملية إلقاء القبض جرت بعد استحصال الموافقات القضائية ومتابعة تحركات المتهم واكتمال الأدلة الكافية، حيث جرى مداهمة مقره وضبط بحوزته (195) إطلاقة لسلاح بي كي سي، و (6) قنابر هاون و (30) صاروخ آر بي جي، وحاويتين من عتاد أحادية و (19) حشوة خاصة بصواريخ الآر بي جي، وآلة قياس عسكرية، وناظور عسكري، و (50) إطلاقة من عتاد الأحادية، واطلاقات أخرى متنوعة.


وفي السياق ذاته استطاعت مفارزنا في بغداد من إلقاء القبض على أحد أهم تجار السلاح غير المرخص وبحوزته عدد كبير من الأسلحة والأعتدة، حيث تم ضبط (٣٠٠) غطاء مصادمة، وقمبرة هاون و (١٦) صاروخ قاذفة وعدداً آخراً من الأسلحة والإطلاقات النارية. 


وقد جرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون.




جهاز الأمن الوطني العراقي

مديرية العلاقات والإعلام

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمن الوطنی من الأسلحة

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان

قال المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي منذ تدشينه وهو يحرص على تقديم جهود غير مسبوقة في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، حتى أصبح يشكل ذراعا من أذرع تنمية الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف في تصريح خاص لـ الوطن، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ضرب مثالا يحتذى به في كيفية التنسيق المشترك مع الحكومة في جميع ملفات التنمية الشاملة، موضحا أنه منذ انطلاقه نجح في تغيير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي، ووضع أموال التبرعات في المكان الصحيح، وصنع فارقا كبيرا وملحوظا في حياة المواطنين بشكل مستدام.

جهود التحالف الوطني

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن التحالف الوطني لعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان، لما قدمه من مبادرات خففت بما لا يدع مجالا للشك عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة، مؤكدا أن أبرز ما يميز التحالف الوطني مساهمته المباشرة في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيدين المحلي والدولي، علاوة على تنفيذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

تقديم الدعم للأسرة المصرية

وأكد أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أصبح أهم أدوات الدولة المصرية في مجال التنمية المستدامة والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق، موضحا أنه يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التى تستهدف في المقام الأول دعم الأسر المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • الأمن يضبط 204 أسلحة نارية بحوزة 154 متهمًا
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • كيكل يقر: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط)
  • حزب المصريين: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في مجال حقوق الإنسان
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر خبر كاذب عن إلقاء القبض علي أحد القضاة
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى