قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ قطاع غزة ما زال يعاني من انعدام الأمن وانهيار البنية التحتية وقيود الوصول، ما يعوق تسليم وتخزين الإمدادات الغذائية والأغذية العلاجية، مشيرا إلى أنّ تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة رقم 207، أفاد بأنّ المساعدات التي تدخل من الجانب المصري تصل إلى أقل من 400 ألف محاصر داخل القطاع، بين 1.

7 مليون ألف مواطن محاصر.

شاحنات المساعدات الإنسانية والوقود

أضاف «عبد الرازق»، خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ المنازل التي لا يهدمها القصف الإسرائيلي بل تهدمها الجرافات، موضحا أنّ هناك 90 شاحنة من المساعدات الإنسانية توجهت عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح، فضلا عن تحرك 7 شاحنات من الوقود، متجهين صوب معبر كرم أبو سالم، مردفا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول 40 شاحنة من إجمالي الشاحنات، لكن نفذت شاحنات الوقود.

الاحتلال يضع العراقيل أمام المعبر

وواصل مراسل «إكسترا نيوز»، أنّه ما زالت 50 شاحنة متبقية تفرغ حمولتها حتى الآن، إذ جرى إفراغ 30 شاحنة منهم وجاري العمل على إفراغ الباقي في منطقة الإنزال، لافتا إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التعنت ووضع العراقيل أمام معبر كرم أبو سالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات المصرية قطاع عزة إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان

تعمل الولايات المتحدة على زيادة المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان بواقع 100 مليون دولار، لتوفير إمدادات غذائية إضافية لنحو مليون شخص.  

وقالت السفارة الأمريكية في العاصمة جوبا، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن المساعدات التي سوف توفر نحو 42 ألف طن متري من الغذاء، تزيد حجم المساعدات في العام المالي الحالي إلى 609 ملايين دولار تقريباً، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وأضافت السفارة "إنهاء الأزمة الإنسانية في جنوب السودان يتطلب تحركاً عاجلاً ".

$100 Million in Additional Food Assistance for South Sudanese People

United States Agency for International Development’s (USAID) Assistant to the Administrator for Humanitarian Assistance (BHA) Sonali Korde visited South Sudan September 9-11. She visited key humanitarian… pic.twitter.com/ZuYltKjKSC

— U.S. Embassy in Juba (@USMissionJuba) September 11, 2024

ويواجه أكثر من 7 ملايين شخص في جنوب السودان مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد. علاوة على ذلك، فرّ نحو 780 ألف شخص من السودان إلى جنوب السودان، منذ تصعيد الصراع في أبريل (نيسان) العام الماضي.


مقالات مشابهة

  • عودة برنامج «كلام في السياسة» على شاشات «إكسترا نيوز» الاثنين المقبل
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • أمريكا تعزز المساعدات الإنسانية لجنوب السودان
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)