حول جيش الاحتلال الإسرائيلي ما تبقى من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مدينة غزة إلى ثكنة عسكرية وأماكن لتخزين الذخيرة والسلاح.

وأظهرت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أحد جنود جيش الاحتلال وهو يتصور أمام أحد درجات السلم الداخلي لأحد المباني، وهو الذي أشهر في الكلية بحمله ملصقات وعبارات تحفيزية للطلاب.



وأظهرت الصورة صناديق الذخيرة الخشبية الموضوعة أعلى درجات السلم مع ابتسامة عريضة للجندي الذي التقط الصورة لنفسه معها.

وعمل جيش الاحتلال خلال حرب الإبادة المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على تدمير مختلف المدراس والجماعات ونسف مبانيها بالمتفجرات، أو قصفها جوا عبر الطائرات الحربية.


عمل الجيش أيضا على تحويل جامعات كثيرة فى قطاع غزة إلى ثكنات عسكرية وأماكن للتحقيق، ثم تدميرها بعد الخروج منها.

حول جنود الاحتلال قاعات الكلية الجامعية بمدينة غزة الى موقع عسكري..

تعرفت على المكان بسهولة .. كنت كل صباح اقرا المكتوب على هذه الدرجات وانا أتجه لقاعة المحاضرة https://t.co/c2EuBRAnRU — Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) August 22, 2024
ولا تعد هذه الحرب المرة الأولى التي ستهدف فيها الاحتلال الجامعات الفلسطينية في غزة، فقد تضررت وتدمرت العديد من المباني التابع لها خلال الحروب السابقة، خاصة عان 2014.
 
يوجد فى قطاع غزة 796 مدرسة، منها 442 مدرسة حكومية و284 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، و70 مدرسة خاصة، وفقا لأرقام صادرة عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

https://x.com/Maysounpal/status/1826592307598295050

ويبلغ عدد الأبنية المدرسية للعام الدراسى فى قطاع غزة 550 مبنى مدرسيا، منها 303 مبانٍ مدرسية حكومية، و182 مبنى مدرسيا تابعا لوكالة غوث، و65 مبنى مدرسيا خاصا، حسب الوزارة.


بينما يبلغ عدد مؤسسات التعليم العالى فى غزة 17 مؤسسة، إضافة إلى جامعة للتعليم المفتوح، ويلتحق بتلك المؤسسات نحو 87 ألف طالب وطالبة فى القطاع.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية جيش الاحتلال الكلية الجامعية غزة الفلسطينية فلسطين غزة جيش الاحتلال الجامعات في غزة الكلية الجامعية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، على مدرسة لإيواء النازحين تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 11 شهيداً وعشرات الجرحى من داخل مدرسة للأونروا يوجد فيها مئات النازحين.
أخبار متعلقة قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنيةقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربيةوتعد هذه المرة الرابعة التي تستهدفها قوات الاحتلال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف عشر مدارس إيواء خلال الشهر الماضي، مما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.

القافلة أوقفت تحت تهديد السلاح بعد حاجز وادي #غزة مباشرة، كما ألحقت الجرافات أضرارًا جسيمة بمركبات #الأمم_المتحدة.#اليوم https://t.co/STuwS0yu76— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024الضفة الغربيةواستشهد 29 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، استهدف ثلاثة منازل في قطاع غزة، وتجمعاً للفلسطينيين في مدينة طوباس بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومن بين الشهداء أطفال ونساء

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحول منزلين في قرية دير نظام ثكنة عسكرية
  • بعد انتهاء محكوميته.. الاحتلال يحول المعتقل حسام قطناني للاعتقال الإداري
  • إدانات دولية حول استهداف مدرسة جديدة لـ«أونروا» في مخيم النصيرات: لا أحد آمن
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة
  • قطر تدين قصف الاحتلال مدرسة تابعة لأونروا في النصيرات
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات
  • مجزرة بشعة تطال مدرسة وسط غزة.. وحصيلة الشهداء تتخطى الـ41 ألفا
  • تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين
  • 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات
  • حصيلة شهداء غزة تتجاوز 41 ألفا