الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، بتوزيع المنح المالية لطلبة جامعتي ديالى وتكريت.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "كلية العلوم في جامعة ديالى، أقامت حفل توزيع المنحة المالية للطلبة من قبل ممثل رئيس الجمهورية مدير عام دائرة الدراسات والبحوث زياد خلف خليل الجبوري، الذي نقل تحيات الرئيس إلى أبناء ديالى، لا سيما الطلبة والكوادر التدريسية في الجامعة".



وأضاف البيان، أن الجبوري أكد "اهتمام رئيس الجمهورية بشريحة الطلبة، وإيمانه بأنهم الأساس لمستقبل البلاد"، مشيرا إلى، أن "رئيس الجمهورية لا يدخر أي جهد من شأنه دفع عجلة التعليم في العراق إلى الأمام، وبما يرفع المستوى العلمي للجامعات باعتبارها رافداً حيوياً يسهم في عملية بناء العراق الجديد".

من جانبهم، أعرب أساتذة وطلبة الجامعتين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام رئيس الجمهورية"، مثمنين، "جهود الرئيس في تذليل العقبات أمامهم"، ومؤكدين في الوقت نفسه، "اعتزازهم بالرعاية الكريمة التي يوليها رئيس الجمهورية لمسيرة التربية والتعليم في البلاد ولأبنائه الطلبة"، كما عبر الطلبة عن، "إصرارهم على تحقيق أفضل النتائج الدراسية وبما يعزز من مكانة العراق العلمية والثقافية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

حزمة تسهيلات.. المالية تكشف خطوات دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي (فيديو)

أكد شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة بضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، مؤكدا أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل نسبة كبيرة تصل إلى 50% من حجم الاقتصاد الكلي.

المالية: رفع الضرائب نهائيا عن بعض المشروعات (فيديو) وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية

وقال  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “أكسترا نيوز”،  أن النظام الضريبي الجديد سيشمل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ورواد الأعمال، والمهنيين، الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه.

تبسيط الإقرارات الضريبية

وتابع  نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي سيتم من خلال تقديم حزمة من التسهيلات، وتبسيط الإقرارات الضريبية، وتوسيع نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز الضريبية، بهدف لتسهيل الإجراءات على المجتمع الضريبي

قال رامي يوسف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، مع رفع الضرائب نهائيا على بعض المشروعات.


وأضاف مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن النظام الضريبي الجديد يقوم على ثقة بين النظام والمملوين، ويأتي ذلك لدعم ومساندة الممول في مصر.


وأشار مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، إلى أن نشر وثيقة السياسيات الضريبية 2030 الأسبوع المقبل، مضيفا أنه سيتم تخفيف مدة الإقرارات الضريبية والأعباء الإدراية والمالية.

ولفت إلى أن هناك منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن، موضحا أن الدولة تستهدف حل وتسوية جميع النزاعات مع الممولين، مع وضع آلية مبسطة لإغلاق جميع المنازعات.

منازعات ضريبية من 2005 حتى الآن

وأوضح مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية، أن المقاصة المركزية تتلخص في :" بعض المملوين يكون عليهم التزامات، وفي نفس الوقت لهم مستحقات في هيئات أخرى .. ففي هذه الحالة تحدث المقاصة ويتم تسديد المديونية من مستحقاته الأخرى".

مقالات مشابهة

  • ندوة الثقافة المالية توصي بتضمين مبادئ التعليم المالي في المناهج الدراسية
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • مسدسات رئيس الجمهورية…..!!
  • حزمة تسهيلات.. المالية تكشف خطوات دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي (فيديو)
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مباحثات ثنائية موسعة بين رئيس الجمهورية والرئيس الإيراني
  • 5 مستويات في التصنيف المعرفي لطلبة المدرسة الإماراتية
  • مستشار السوداني: العراق أمام ضغوط مالية في 2025
  • مسؤول حكومي: العراق سيواجه أزمة مالية في 2025 مع انخفاض النفط
  • العراق يتوقع أزمة مالية في 2025 مع انخفاض أسعار النفط