زنقة20ا الرباط

ادانت محكمة في شرق فرنسا طفلًا يبلغ 12 عامًا بتهمة “تمجيد أعمال إرهابيّة” بعد ادّعاء بأنّه شاهد “مئات مقاطع الفيديو الإرهابيّة ونشر بعضها”.

وقال المدّعي العامّ في مونبيليار (شرق) بول إدوار لالوا في مؤتمر صحافيّ إنّ “الطفل سجّل أكثر من 1700 مقطع فيديو لدعاية أو مجازر”. ولفت إلى أنّ الطفل شارك هذه المقاطع عبر رسائل مشفّرة.

وفي ختام جلسة مغلقة أمام قاضي الأحداث، “أقرّ الطفل بأنّه كان ضمن قنوات نقاش على غرار تلك الّتي توفّرها منصتا ديسكورد وتلغرام نمّت توجّهه هذا”.

وزعم المدّعي العامّ أنّ الطفل “شارك في نقاشات تنطوي على تطرّف إسلاميّ، وأوضح لنا مرارًا أنّه تمّ تجنيده”.

وفي حين اعتبر المدّعي العامّ أنّ الطفل كان “مؤيّدًا لأعمال إرهابيّة، وكان قادرًا على التحريض على ارتكاب أفعال كتلك”، أشار القاضي إلى وجود نقاط ضعف نفسيّة جعلته “أرضًا خصبة مؤاتية ليكون منخرطًا في ظاهرة تطرّف”.

وكان الطفل يعاني من اضطرابات في النموّ، لا سيّما التأخّر اللغويّ.

ووفق المدّعي العامّ فقد واجه الطفل “صعوبات في التكيّف في المدرسة” وعانى من “الوحدة”.

وستجرى جلسة النطق بالحكم وإصدار العقوبة بحقّه في غضون سبعة أشهر، لكن نظرًا لصغر سنّه، لا يواجه عقوبة بالحبس بل إجراءات تعليميّة توجيهيّة، وهو حاليًّا في منشأة تعنى بهذا الأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الإمارات..فرص لأمطار خفيفة مع تشكل الضباب الثلاثاء

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الثلاثاء صحواً بوجه عام غائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف.

وأوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وحركتها جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، و سرعتها / 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.
ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً ، و يحدث المد الأول عند الساعة 13:08 والمد الثاني عند الساعة 00:22 و الجزر الأول عند الساعة 18:09 والجزر الثاني عند الساعة 07:13.
و في بحر عمان يكون الموج خفيفاً، و يحدث المد الأول عند الساعة 09:03 والمد الثاني عند الساعة 21:10 و الجزر الأول عند الساعة 15:16 والجزر الثاني عند الساعة 03:18.

مقالات مشابهة

  • طقس صحو بوجه عام رطب ليلاً غداً
  • الإمارات..فرص لأمطار خفيفة مع تشكل الضباب الثلاثاء
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • شوكولاتة المرجان الجزائرية.. نجاحٌ لافت وحظر فرنسي أوروبي مفاجئ
  • جيش الاحتلال يبلغ عائلات 3 محتجزين في غزة بمقتلهم في غارات إسرائيلية
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • محكمة ترفض تسمية طفل بالبرازيل على اسم فرعون مصري
  • نصائح لضبط مواعيد نوم الأطفال قبل بدء العام الدراسي