أعلنت الحكومة البنجلاديشية، اليوم الخميس، أن نحو 3 ملايين شخص تقطعت بهم السبل جراء الفيضانات العارمة التي ضربت شرق بنجلاديش.
وأسفرت الأمطار الغزيرة والمياه المتدفقة من المناطق الجبلية في أعلى المنبع عن فيضان ضفاف الأنهار المحلية، مما أدى إلى فيضانات عارمة.
وقال على رضا ، وهو مسؤول حكومي كبير، للصحفيين في دكا، إنه على مدار الأيام الثلاثة الماضية، قام رجال الإنقاذ بإجلاء نحو 75 ألف شخص إلى بر الأمان من بين ما يقدر بنحو 2.

9 مليون شخص تضرروا من الفيضانات.
وأكد رضا وفاة شخصين جراء الفيضانات، على الرغم من أن تقارير إعلامية محلية أشارت إلى ارتفاع عدد القتلى إلى أربعة أشخاص. وغمرت مياه الفيضانات المنازل والأراضي الزراعية والطرق في مساحات شاسعة شرقي البلاد.
وقال محمد منير الزمان ، وهو مسؤول بالسكك الحديدية،إن السلطات أوقفت خدمة السكك الحديدية بين العاصمة دكا ومدينة تشاتوجرام الساحلية، حيث غمرت المياه أجزاء كثيرة من خطوط السكك الحديدية. وتظهر لقطات مصورة قوات من الجيش ومتطوعين من جمعية الهلال الأحمر البنجلاديشي وهم ينقذون الأشخاص المتضررين من الفيضانات عن طريق سحبهم من المياه العميقة في قرية نائية إلى قوارب سريعة.
وقال مكتب الأرصاد الجوية في بنجلاديش اليوم الخميس إن الأنهار الرئيسية في المناطق الشمالية الشرقية والشرقية من بنجلاديش تواصل الارتفاع. وأضاف المكتب أنه من المتوقع أن تنحسر الأمطار بحلول صباح الجمعة المقبل فيما لا تزال بعض المناطق تشهد هطول أمطار غزيرة.

أخبار ذات صلة فيضانات "غير مسبوقة" في ولاية كونيتيكت الأميركية الفيضانات تغمر جزيرة مينوركا المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنجلاديش فيضانات

إقرأ أيضاً:

اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد 26 مواطنا فلسطينيا واصيب اخرون جراء قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء.

ففي مدينة خان يونس وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، استشهد 13 مواطنا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد تسعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد اربعة مواطنين وأصيب 11 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي في بلوكC بالمخيم.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات “الأباتشي” المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • تضرّر 99 ألف هكتار زراعية في اليمن بسبب الفيضانات
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • تقرير أممي : تضرر 100 ألف هكتار و280 ألف رأس ماشية جراء فيضانات اليمن
  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • القاهرة الاخبارية: 25 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • 25 شهيدا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منذ فجر اليوم
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات
  • نيجيريا.. حيوانات قاتلة تجتاح مناطق غمرتها الفيضانات