سفر العتيبي

أعلنت سفارة سريلانكا في الرياض، أن حكومة سريلانكا وافقت رسميًا على دخول سريلانكا بدون تأشيرة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.

وأشاد سعادة سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية الاستاذ/ أمير أجواد، بالقرار الذي اتخذه مجلس وزراء سريلانكا، وصرح بأن القرار التاريخي بتوفير إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين سيكون بمثابة حافز لتعزيز السياحة وتعزيز التبادل التجاري بين سريلانكا والمملكة العربية السعودية.

وأضاف السفير أمير أجواد أن هذه مبادرة رائعة لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA).

نظمت سفارة سريلانكا في الرياض مشاركة ثمانية عشر (18) شركة لإدارة الوجهات السياحية السريلانكية، بعد انقطاع دام أربع سنوات، في معرض الرياض للسفر 2024 الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 مايو في الرياض وضم مجموعة كبيرة من الأحداث التي تهدف إلى ترويج السياحة السريلانكية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السفر تأشيرة سريلانكا العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة وخطاب الضمان البنكي

قال علاء أبوزينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّه بعد صدور الضوابط المنظمة لموسم العمرة، تبدأ شركات السياحة إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، واستخراج خطاب الضمان البنكي بقيمة مليون و500 ألف جنيه، تمهيدا لإعلان مواعيد انطلاق رحلات عمرة المولد النبوي الشريف.

موعد انطلاق أولى رحلات العمرة

وأضاف لـ«الوطن»، أنّه من المتوقع أن تنطلق أولى رحلات العمرة هذا العام خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، موضحا أنّ غالبية شركات السياحة سترجئ إطلاق أولى رحلاتها حتى أكتوبر المقبل، كي تستطيع تسويق برامج عمرة المولد النبوي بشكل أكبر.

إقبال المواطنين على السفر للعمرة

ولفت إلى أنّ إقبال المواطنين على السفر لرحلات عمرة المولد النبوي والتي ستنطلق أولى رحلاتها قبل نهاية  سبتمبر الجاري «معقول جدا» حتى الآن، موضحا أنّ إقبال المواطنين على السفر للعمرة سيرتفع بشكل كبير بداية من ديسمبر المقبل.

وأوضح أنّ شركات السياحة بدأت بالفعل الإعلان عن تنظيم برامج العمرة لهذا العام، كما أنّ أعداد شركات السياحة المنظمة لموسم العمرة هذا العام لن يتجاوز 800 شركة.

يذكر أنّ قيمة خطاب الضمان المطلوب من كل شركة سياحة منظمة لبرامج العمرة لهذا العام يبلغ 5 ملايين جنيه، وجرى تقسيمها إلى مليون و500 ألف جنيه خطاب ضمان بنكي و3 ملايين و500 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع باسم وزارة السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة تبدأ توثيق عقود وكالة العمرة وخطاب الضمان البنكي
  • بينها 3 عربية..روسيا تعتزم إلغاء تأشيرة السفر مع عدد من الدول
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية في 2025
  • في لحظة تاريخية مهمة : السعودية تعلن رسمياً افتتاح سفارتها في سوريا
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق
  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • الأردن يعلن الاستثناءات الممنوحة لليبيين المسموح لهم بدخول المملكة دون تأشيرة
  • تطورات جديدة ومفاجئة… روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية