عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء لقاءا مع جمعية مستثمري جنوب سيناء برئاسة تامر مكرم لمناقشة إزالة جميع التحديات وزيادة معدلات النشاط السياحي.

وخلال الاجتماع أيد الجميع فكرة المحافظ بضرورة تحويل مدينة شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة وإنشاء مشروعات مختلفة ذات طبيعة عالمية منها إقامة قرى لإنشاء السفن واليخوت وصيانتها بمنطقة خليج السويس وتشكيل لجنة من المستثمرين يتم التوافق عليها لنقل التحديات الخاصة بالقطاع وعرض مقترحات حلول لها.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس إدارة الجمعية، إن المحافظ لديه أجندة قوية بتكليفات ومحددات من القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإزالة جميع التحديات و زيادة معدلات النشاط السياحي و الإشغال الفندقي.

و أكد عاطف عبد اللطيف أن محافظ جنوب سيناء لديه قناعة ورؤية واضحة لتكون مدينة شرم الشيخ ذات طبيعة خاصة تنقلها للعالمية، و أضاف أن جميع تحركاته وجولاته تؤكد تواصله المباشر على أرض الواقع لخدمة المواطن السيناوي و كذلك تحقيق طفرة تنموية وسياحية هائلة وهذا ما حدث من جولات له لسانت كاترين على سبيل المثال ولقائه مشايخ وعواقل البدو هناك و المستثمرين و كذلك دهب وطابا ونويبع.

و أوضح عبد اللطيف، أنه طرح خلال اللقاء مدى إمكانية تنفيذ خط سكة حديد يربط بين القاهرة و شرم الشيخ يخدم السياحة و ايضا يكون جزء منه مخصص لنقل البضائع ودعا أيضا الى أهمية سرعة تشغيل مطار سانت كاترين و الترويج السياحي للمدينة ببرامج تعتمد على المنتج السياحي المصري الديني وكذلك التأكيد على توفير مراكب وسفن تربط بين شرم الشيخ والغردقة لنقل السياحة بين المدينتين.

و طرح أيضا رؤيته لتنمية خليج السويس و لديه أفكار خارج الصندوق للنهوض بمحافظة جنوب سيناء بشكل عام بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي و الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي بشكل عام.

ونوه إلى أن المحافظ على استعداد لتقديم كافة أنواع الدعم لهذا القطاع الهام بشرط الإخلاص في العمل والتعاون والعمل بروح الفريق بين الجهاز التنفيذي والقطاع السياحي.

و تم طرح العديد من الرؤى والأفكار التي من شأنها دفع عجلة التنمية السياحية ودمج أبناء المحافظة في القطاع السياحي بعد تدريبهم وفتح مدرسة بمدن خليج العقبة لمحو الأمية السياحية وتأهيل أبناء المحافظة من الجنسين على العمل في القطاع السياحي.

شارك في اللقاء من أعضاء الجمعية كل من محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية و النائب محمد المسعود ومطيع اسماعيل ووجيه رمزي وعصمت ناثان ولفيف كبير من الزملاء أعضاء الجمعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ مستثمري جنوب سيناء تنمية خليج السويس جنوب سیناء ذات طبیعة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة

التقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بمقر مجلس مدينة الخانكة، عدد من من الحالات الإنسانية وذوى الهمم، وذلك للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتى قطاعات الخدمات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم مع المواطنين وتخفيف العبء والمعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد محافظ القليوبية، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز الخانكة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن أي مشكلة يمكن حلها إذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة للمواطنين.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع واستخراج تراخيص بناء والمحال التجارية ووبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.وتنفيذ أحكام قضائية كما جرى توفير عدد 3 فرصة عمل وأكد المحافظ أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقد وجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن.

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتى بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • محافظ شمال سيناء لأهالي الشيخ زويد: نواصل التنمية والبناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي
  • عشائر بيحان ترفض تحويل قضية اغتيال الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري