أعلن مطار الملك خالد الدولي الذي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض عن تخطيه حاجز التشغيل الأعلى في تاريخه نهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس من عام 2024، قياساً بالنتائج الشهرية التي أعلن عنها المطار، التي أفادت بتخطي مطار العاصمة الرقم القياسي المسجل في يونيو الماضي والبالغ 3.1 مليون مسافر، مقارنة بـ 3.

5 مليون مسافر جرى تسجيلهم في شهر يوليو 2024، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي السابق بفارق 400 ألف مسافر.
كما أعلن مطار الملك خالد الدولي عن تخطيه حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافريه في اليوم الواحد وذلك يوم الخميس 1 أغسطس 2024، ليصل إلى 130 ألف مسافر، مقارنة بالرقمين القياسيين السابقين اللذين سجّلهما المطار يوم الخميس الموافق 25 يوليو الماضي بتعداد مسافرين قدره 125 ألف مسافر، ويوم الخميس 13 يونيو بعدد مسافرين وصل إلى 124 ألف، فيما بلغت نسبة الإشغال المقعدية لشهر يوليو الماضي 91%، ما يعكس كفاءة القدرة التشغيلية العالية التي بوسع المطار تحقيقها.

خلال شهر يونيو 2024م .. #مطار_الملك_خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات#اليوم | @KKIASAhttps://t.co/OKfSFp6hSP pic.twitter.com/JEfM683D5H— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024الأرقام التشغيلية القياسيةوبحسب البيانات المعلنة بلغت نسبة التزام المطار بمواعيد الرحلات 88% في شهر يونيو و84% خلال شهر يوليو 2024 على الرغم من التحديات التقنية التي أثرت في قطاع الطيران على مستوى العالم، ما يؤكد درجة الالتزام العالية التي يتمتع بها المطار، ويعكس وفرة الحلول والخيارات التشغيلية وخطط استمرارية الأعمال للتعاطي مع الأزمات.
أخبار متعلقة بحضور نخبة من الخبراء.. الرياض تحتضن مؤتمر القلب العالمي"دوريات المجاهدين" تقبض على شخصين لترويج الحشيش بجدةوأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة, أن استمرار المطار في تحقيق الأرقام التشغيلية القياسية يؤكد حرص العاملين في شركة مطارات الرياض وشركائنا في المطار لرفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المسافرين إلى أفضل المستويات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض مطار الملك خالد مطارات الرياض مطار العاصمة قطاع الطيران مطار الملک خالد شهر یولیو

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال

شبكة أنباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د.خالد شواني ، بمكتبه الرسمي، كل من، سعادة السفير محمدي أحمد الني أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وسعادة السفير احمد عباس الحسني رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، والوفد المرافق لهما.

وخلال حديثه، بين د.شواني، إن وزارة العدل عضو في اللجنة العليا لمكافحة غسيل الأموال، وان الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال مثل الاعتماد على الاشعار المصرفي لعمليات البيع التي يتجاوز قيمة العقار فيها اكثر من 500 مليون دينار وكذلك الاعتماد على التوثيق والتعاملات الالكترونية وتنظيم عمليات البيع والشراء، هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة للتصدي للفساد، والتي بفضلها خرج العراق من تصنيف المنطقة الرمادية بشهادة منظمة الشفافية الدولية.

وأضاف معاليه، قدمنا مشروع تعديل قانوني التسجيل العقاري والوساطة العقارية الى مجلس الدولة لغرض تدقيقه واحالته الى الجهات التنفيذية والتشريعية للمصادقة عليه، حيث ان تطبيق هذه التعديلات ستضع العراق في مصاف الدول المتقدمة في مكافحة غسيل الاموال بالتزامن مع الخطوات الكبيرة المتحققة نحو الشفافية والتي تمت من خلال جدية الحكومة بالتعامل مع ملف مكافحة الفساد وتبييض الأموال، كما تم مناقشة إمكانية انضمام العراق الى هيئة التحكيم العربي.

user

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لزيادة السعة التشغيلية للركاب بين الكويت ومصر
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • مطار هيثرو يسجل عددا قياسيًا جديدًا للركاب في أغسطس  
  • موسم الرياض يتخطى التوقعات .. (2-2)
  • الملك يوافق على تعيين مسؤولين قضائيين جدد
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • الأحراز المضبوطة بحوزة سعد الصغير فى مطار القاهرة