تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم مراحل ترشيح وتنقية مياه محطة شرب "أبا" بمركز مغاغة، للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية المتبعة وصلاحيتها للاستهلاك، وذلك استجابة لشكاوى عدد من أهالي القرية بشأن عدم جودة مياه الشرب التى تصل الى منازلهم، وفي إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات لتحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

تقوية الضغوط في أطراف المركز لتلافي ضعف المياه

تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل أقسام المحطة المختلفة والمقامة على مساحة 8 قراريط وتخدم أكثر من 160 ألف نسمة من مواطنى (قرية أبا والقرى التابعة لها) حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 لتر / ثانية، موضحاً أنه تم اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها وتقوية الضغوط في أطراف المركز لتلافي ضعف المياه خاصة بأوقات الذروة.

وخلال زيارته، كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهات المعنية بسحب عينات من مياه الشرب من منازل أهل القرية، إذ أشرف بنفسه على فحصها من قبل المعمل داخل محطة مياه آبا للتأكد من سلامتها وجودتها، وتبين بعد الفحص صلاحية المياه للشرب وتأكيدًا لمبدأ الشفافية في معالجة أسباب الشكوى حرص اللواء كدواني على تناول المياه داخل المحطة لبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلي ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للاستهلاك وضمان جودة المياه.

تنمية قطاع المرافق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين

أكد اللواء كدواني على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

رافق المحافظ خلال الزيارة ايهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب، كريم بدر أمين حزب مستقبل وطن بمغاغة، محسن حته أمين مساعد محافظة المنيا لحزب مستقبل وطن، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، والمهندس إكرامي ممدوح مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمغاغة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتابع تنمية مركز مغاغة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة الأمل للتعليم الأساسي وعددًا من المشروعات الخدمية بالقرية، بهدف الوقوف على احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وذلك استجابة لشكاوى أهالي قرية 8 بمركز المنيا.

وضع حلول عاجلة لحل مشكلة مياه الشرب

خلال الجولة، تلقى المحافظ شكوى من الأهالي حول عجز في مدرسين المدرسة، ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بفحص الطلب وسرعة حل المشكلة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما استمع المحافظ لشكاوى الأهالي بشأن ضعف مياه الشرب في القرية، ووجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حلول عاجلة لحل المشكلة، كما كلف وكيل وزارة الصحة بدراسة سد العجز في الوحدة الصحية بالقرية استجابة لشكاوى نقص الأطباء.

ترخيص 3 سيارات ميكروباص

وفي خطوة لتحسين وسائل النقل في القرية، وجه المحافظ إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور لترخيص 3 سيارات أجرة ميكروباص سعة 14 راكباً لخدمة الأهالي، لتسهيل حركتهم داخل القرية وخارجها، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم وزيارة قريتهم.

الاستجابة لأهالي القرية

وفي ختام الجولة، شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر مع الأهالي والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل كافة المشاكل بشكل فوري.

رافق المحافظ خلال الزيارة عامر طه، رئيس مركز المنيا، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • بطاقة 400 ألف م3 يوميًا.. الإسكان تنفذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي