إنطلق اليوم الخميس من الجزائر العاصمة وفدان يضمان 30 شركة ناشئة لكل منهما، نحو الصين وكوريا الجنوبية. في اطار البرنامج الجزائري لاستكشاف التعلم للشركات الناشئة “أسيب” الرامي الى تعزيز التبادلات بين المقاولين الشباب الجزائريين. مع نظرائهم في الدول الرائدة في مجال الابتكار.

وجاء في بيان للمسرع العمومي “ألجيريا فينتور”.

صاحب البرنامج. أن “المشاركين القادمين من مختلف أنحاء البلاد سيتمكنون خلال إقامتهم التي ستستمر 15 يوما, بزيارة ما لا يقل عن 18 محطة لاكتشاف مراكز تكنولوجية رائدة. والتفاعل مع قادة الابتكار. ومشاركة الخبرات مع نظرائهم الدوليين.واستكشاف التعاونات الاستراتيجية مع الشركات المحلية والعالمية”.

ويهدف هذا البرنامج المنظم تحت رعاية رئاسة الجمهورية. وإشراف وزارة اقتصاد المعرفة. والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة. إلى “تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في الجزائر من خلال ربط الشركات الناشئة بأكثر الشبكات ابتكارا وديناميكية في العالم”.

ويستهدف البرنامج 450 شركة ناشئة ستستفيد من بعثات إلى الصين. الولايات المتحدة الأمريكية. وكوريا الجنوبية. أي بمعدل 150 لكل وجهة.

و”يوفر البرنامج منصة فريدة للوصول إلى الأسواق الدولية وتطوير الشراكات الاستراتيجية. وتحفيز نموها على الصعيد العالمي”. يضيف البيان، مشيرا إلى أن الهدف النهائي هو “دفع الشركات الناشئة. الجزائرية نحو الساحة الدولية وإدماجها في بيئات ابتكارية من الطراز العالمي. مما يسمح لها بالاستفادة من الخبرات والموارد والفرص التي توفرها الشركات التقنية الكبرى على مستوى العالم”.

وفي هذا السياق, أوضح المدير العام للمسرع العمومي “ألجيريا فنتور”, سيد علي زروقي, أنه “تم تصميم هذه الزيارات بعناية لتقديم منظور عالمي للشركات الناشئة الجزائرية. وهذا من خلال احتكاك رواد أعمالنا بأكثر النظم الابتكارية تقدما. قصد منحهم فرصة للاستفادة من أفضل الممارسات الدولية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع عدد من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك لاسيّما في جوانب الإعفاءات الجمركية.

واستعرض اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات ناجي جابر، ومن جانب البرنامج الأممي في عدن مسؤول الإمداد محمد سماره، ومسؤول الشحن البحري علوي الحسني، ومسؤول الوقود اسيل محمد، مستوى تدخلات وأنشطة البرنامج في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية من خلال تقديم المساعدات والدعم لبلادنا في المرحلة الصعبة الراهنة، وفقا للإجراءات الرسمية والقانونية النافذة.

وأكد وزير المالية بن بريك، الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لكافة المنظمات الدولية العاملة في البلاد ومنها برنامج الأغذية العالمي الذي يعد شريكا أساسيا في دعم الجهود الحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية في ظل التحديات التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة .. مشددا على أهمية الالتزام والتقيد بالإجراءات القانونية الخاصة بالإعفاءات الجمركية ذات الصلة بأنشطة وتدخلات البرنامج الأممي.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • «هب 71» تستقبل 21 شركة ناشئة جمعت تمويلات تزيد على 130 مليون دولار
  • ‏أبوظبي.. "HUB71" تستقبل 21 شركة ناشئة
  • توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان
  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام
  • مشاهدة مباراة عمان وكوريا الجنوبية بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • موعد مباراة عمان وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • تعاون تقني طاقوي معمق بين الجزائر وكوريا الجنوبية
  • تقدم ملحوظ في مبادرات "برنامج الشركات الناشئة"