نفذت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مشروع «الرياضة من أجل العمل المناخي» داخل مركز التنمية الشاملة بالتجمع الأول، ذلك بالتعاون مع هيئة «تير دي زوم» Terre des hommes.

تعريف النشء المشارك عن نظام إدارة النفايات

تتضمن الفعاليات تنفيذ ورشة عمل عن «إدارة المخلفات»، جرى من خلالها تعريف النشء المشارك عن نظام إدارة النفايات، هو العملية الكاملة لإدارة النفايات بطريقة تراقب دورة الحياة الكلية للنفايات، وأداء التأثير البيئي المرتبط بها من خلال التطبيق المنهجي، والمراجعة للعملية الكاملة لتقليل توليد النفايات ومعالجتها والتخلص منها لاحقًا، وتقييم وتخفيف المخاطر والآثار البيئية.

وجرى تعريف النشء بمفهوم التغييرات المناخي وأسبابها مثل «الاحتباس الحراري ،حرق الغابات، العوامل الطبيعية والبشرية» وفي نهاية الندوة جرى طرح حلول من النشء لحل أزمة قضية التغيرات المناخية، سيجري تنفيذها في شكل مبادرات.

قضية أزمة التغيرات المناخية

تضمنت الفعاليات ممارسة النشء لعبتي «كرة القدم وكرة اليد»، لدمج الرياضة بالوعي البيئي، حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزز المهارات البدنية للنشء، ويمدهم بالمعرفة الكاملة عن القضايا البيئية لتشكيل وعيهم، ما يساهم في تكوين جيل من الأفراد المسؤولين اجتماعيًا وبيئيًا، نحو قضية أزمة التغيرات المناخية.

أهمية الحفاظ على البيئة

شدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على نهج الوزارة لتوعية النشء بالتغيرات المناخية المتلاحقة، وأهمية الحفاظ على البيئة، من خلال حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة، بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتغيرات المناخية والتحول للأخضر، وشركاء التنمية الدوليين في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتباس الحراري التجمع الأول التخلص منه التغيرات المناخية التنمية الشاملة الحفاظ على البيئة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب والرياضة القضايا البيئية آثار

إقرأ أيضاً:

العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعلنت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عن خطوات جديدة، لتحويل مستحقي الرعاية الاجتماعية من فئة الشباب إلى الوزارات بصفة عقود على الملاك .
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في حزيران الماضي، إكمال إجراءات إرسال أسماء مستفيدي الحماية الاجتماعية بواقع 37 ألفاً للذين تتراوح أعمارهم من (18 – 25) سنة، لتحويلهم إلى عقود على ملاك وزارة الداخلية.
وقالت عضو اللجنة زينب الجياشي في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنة العمل النيابية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على تحويل فئات عمرية من مستحقي الرعاية الاجتماعية، إلى وزارتي البلديات والتربية  ودوائر  المحافظات وباقي وزارات الدولة بصفة عقد"، على غرار الإجراءات التي حصلت مع وزارة الداخلية، وذلك للاستفادة من الطاقات الشبابية وتسخيرها للعمل في القطاعات العامة في الدولة، مشيرة إلى توسيع قاعدة الشمول برواتب الإعانة الاجتماعية.
وأضافت الجياشي، أن اللجنة بصدد تشريع  قانون تنظيم العمل النقابي لقطاع العمل،  منوهة بأن القانون تمت قراءته قراءة أولى، والآن هو في طور القراءة الثانية، وذلك لحل النزاعات التي حصلت بين اتحادات العمال والنقابات.
ولفتت عضو اللجنة النيابية، إلى أن "لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني أنجزت العديد من القوانين المهمة التي هي على تماس مع حياة المواطنين، فضلا عن فتح آفاق واسعة لضمان حقوق العمال".


 

مقالات مشابهة

  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • التغيرات المناخية وأثرها على البيئة
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • "ميثاق العمل المناخي للمنظمات الأهلية" فى أولى فعاليات حملة "ايد فى ايد" بالفيوم
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • خبير بيئي: الحروب تساهم في تزايد معدلات التغيرات المناخية
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»