أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن إقامة علاقة صداقة وتؤامة بين مدينة أسوان، ومدينة أوزيتسا الصربية ضمن اتفاقيات التعاون الثنائية التى تم توقيعها، بتشريف وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ونظيره رئيس جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش خلال زيارته لمصر يوليو الماضى، سيساهم بشكل مباشر فى زيادة معدلات الحركة السياحية الأوربية لساحرة الجنوب مع فتح آفاق جديدة للإستثمارات على أرضها.

وأشار محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إلى أنه بموجب الاتفاق سيتم أيضًا تحقيق التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات التراث الثقافى والفنى والتاريخى والتعليم والرياضة والتجارة والموارد البشرية والرعاية الصحية والتنمية السياحية والاستغلال المستدام لمصادر المياه الحرارية والإنتفاع منها.

وأضاف إسماعيل كمال، أن ذلك سيفتح الباب أمام الاستفادة من الخبرات الصربية فى إدارة المخلفات الصلبة وإعادة التدوير، فضلًا عن تعزيز الفرص الاستثمارية وزيارات المستثمرين ورجال الأعمال والمصدرين بين المدينتين، علاوة على تبادل المعلومات والمهارات فى مجالات الزراعة.

وأوضح، أن بنود الاتفاقية تضمنت كذلك تنظيم وتشجيع إقامة المعارض التجارية والسياحية والزراعية، والترويج للجولات الخاصة بالعروض الثقافية والمهرجانات المسرحية والموسيقية بكلًا من المدينتين، بالإضافة إلى تبادل ممثلى الجمعيات والأندية الثقافية خلال العطلات العامة والمهرجانات الرسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقيات التعاون التنمية السياحية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرعاية الصحية ألكسندر فوتشيتش

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك

أصدر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان القرار رقم 266 لسنة 2024 بالتصريح بالترخيص لمركبات التوك توك المستخدمة فى نقل الأشخاص والثابت شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024 بمركز ومدينة أسوان وفقاً للإشتراطات الفنية والتصنعية المقررة فى هذا الشأن.

من أجل تقنين وضع وترخيص مركبات التوك توك، وتحقيق السيطرة المرورية الكاملة علية مع الإستقرار الأسرى والمعيشى لأصحابها وسائقيها

مؤكداً على أننا بدأنا بمركز ومدينة أسوان كمرحلة أولى ليتم تعميم ذلك بشكل متتالى على باقى المراكز والمدن، على أن يتم إلزام سائقى مركبات التوك توك بخطوط سير محددة ترتكز فى مجملها على العمل بالشوارع الداخلية بالمناطق السكنية المختلفة بعيداً عن الشوارع الرئيسية لتلافى وقوع أى حوادث، وللحفاظ على سلامة المواطنين، وفى حالة المخالفة سيتم مصادرة المركبة.

ومن جانبها أوضحت نسمه ناجح مدير إدارة المواقف بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك وفقاً لمجموعة من الشروط والمواصفات والضوابط، ليتم التصريح بترخيصها بحيث يكون لون المركبة أبيض، ولون الجلد أسود، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبي المركبة، وعلى الجلد، وتحصيل مقابل خدمة مبلغ 1000 جنيه عن الترخيص للمرة الأولى، و 500 جنيه عند تجديد الترخيص السنوى.

لافته بأنه يتم تحديد خطوط السير والتمركز عن طريق مشروع المواقف بالمحافظة ووفقاً للقرارات المنظمة لذلك، ويقدم مالك المركبة بطاقة الرقم القومى مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، مع تحصيل مبلغ 300 جنيه من المركبة المخالفة لخط السير، وسيقوم مشروع المواقف بالمحافظة وإدارة مرور أسوان والجهات المعاونة بتنفيذ قرار المحافظ بكل دقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يصدر قرارا بالترخيص لمركبات التوك توك
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • 70 % زيادة فى معدلات البناء والتنفيذ بمشروع نايا باى الساحل الشمالي
  • خبير بيئي: الحروب تساهم في تزايد معدلات التغيرات المناخية
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ قنا يطلع على مشروعات الأمن الغذائي المملوكة للمحافظة