الوطن:
2024-09-13@00:02:23 GMT

مدبولي: الحكومة تهدف إلى دعم الصناعة الوطنية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

مدبولي: الحكومة تهدف إلى دعم الصناعة الوطنية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اجتماعات مستمرة لنائب رئيس الوزراء للصناعة ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع كبار المصنعين للسيارات في مصر بهدف تشجيع الخطى بزيادة دور الصناعة الوطنية، مؤكدًا أن الدولة المصرية بحاجة إلى حجم كبير من السيارات بحكم حجم السكان.

الحكومة تهدف إلى إعطاء حوافز أكثر للصناعة الوطنية

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة تهدف إلى إعطاء حوافز أكثر للصناعة الوطنية، وبالتالي فإن الدولة تدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة، متابعًا: «الحكومة تحاول الربط بين تصنيع السيارات في مصر وتشجيع الصناعة الوطنية، هناك إدخال للسيارات المستوردة ولكن نهدف لزيادة عدد السيارات المنتجة داخل الدولة».

آلية لمواجهة التجاوزات التي حدثت في ملف سيارات ذوي الهمم

وواصل: «وجدت الحكومة آلية لمواجهة التجاوزات التي حدثت في ملف سيارات ذوي الهمم، وكان هناك تعاظم للاستيراد الشخصي، ويكون عدد كبير من هذه السيارات ليس لها أي تواجد في مصر، ونحاول في الوقت الحالي إعطاء الأولوية لاستيراد السيارات والحصول عليها من خلال الوكلاء المعتمدين رسميًا، ولو كان استيراد شخصي يكون لسيارات لها مراكز خدمة وصيانة في الدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي سيارات ذوي الهمم التصنيع المحلي

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من «الحكومة» لمسؤولي قطاع السيارات في مصر.. ما الأمر؟

مدبولي يوجه بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات وممثليه لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها لتحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة عقد اجتماع مع مسؤولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع، مشيرًا إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطًا بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، ومن يملكون مصانع لتجميع السيارات.

وأكد مدبولي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الإعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

وعقد رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

كما استعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: ملف الصناعة يشغل أولوية متقدمة على أجندة عمل الدولة المصرية
  • منها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر
  • «قانونية مستقبل وطن»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لدعم الصناعة الوطنية
  • توجيه عاجل من «الحكومة» لمسؤولي قطاع السيارات في مصر.. ما الأمر؟
  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدورها المهم في عملية التنمية
  • مصطفى مدبولي: الحكومة تهدف إلى فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص والممولين
  • عاجل.. مدبولي: تفاوضنا مع شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات