أعلن رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة رفضهم المشاركة في أي جلسة عامة تعقد من قبل أي من طرفي النزاع في المجلس، وذلك بسبب الاختلافات الحادة حول نتيجة انتخابات رئاسة المجلس التي جرت يوم الثلاثاء مطلع أغسطس الجاري، والتي أفضت إلى انقسام المجلس.

ووفقا لبيان صدر عن رؤساء اللجان، اعتبروا أن “الورقة الانتخابية محل النزاع باطلة وغير معتمدة”؛ بسبب تمييزها الواضح والذي لم يتكرر في جميع الانتخابات السابقة للمجلس.

كما أعلن رؤساء اللجان عن اتفاقهم بالإجماع على عقد جلسة عامة للمجلس يوم الأربعاء المقبل بفندق المهاري، برئاسة أكبر الأعضاء سنا، على أن يكون مقرر الجلسة أصغرهم سنا، وذلك لإكمال انتخابات باقي أعضاء مكتب الرئاسة.

المصدر: المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة

المجلس الأعلى للدولةالمشريتكالةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المجلس الأعلى للدولة المشري تكالة رئيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأردني يمزّق ورقة الاقتراع.. هل خالف القواعد؟

تزامناً مع بدء الانتخابات النيابية لمجلس النواب الأردني، أثار تصرف رئيس الوزراء بشر الخصاونة، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تمزيقه ورقة الاقتراع واستبدالها بأخرى، خلال إدلائه بصوته في العاصمة عمّان.

وتعليقاً على الواقعة، قال المتحدث باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة: إن "تمزيق رئيس الوزراء لورقة الاقتراع، لا يعتبر خرقاً للعملية الانتخابية، والإجراء المناسب هو استبدال الورقة".

تعليق الهيئة المستقلة للانتخاب على تمزيق ورقة بشر الخصاونةhttps://t.co/AoivcrdbK7#عاجل #رؤيا_الإخباري #الأردن #بشر_الخصاونة pic.twitter.com/kEwJGpMAeP

— Roya News (@RoyaNews) September 10, 2024

وأشار إلى أن مندوبي الهيئة مدربون على التعامل مع هذه الحالات، قبل إجراء الانتخابات النيابية. مضيفاً أن "الإجراء المناسب في هذه الحالة هو استبدال ورقة الانتخاب، وما حدث ليس مخالفة، ولا يشكل خرقاً للعملية الانتخابية".

وكشف الرواشدة، أن سبب تمزيق رئيس الوزراء ورقة الاقتراع، كان "سوء الاختيار في القوائم". موضحاً "إذا تعرضت ورقة الاقتراع للتلف قبل إدخالها الصندوق، يقوم رئيس اللجنة باستبدالها بورقة أخرى، كما أنه يحتفظ بالورقة التالفة ويوقع عليها، وتحصى بعد انتهاء العملية الانتخابية".

ومن جانبه، أكد مدير مركز راصد، عامر بني عامر، أن الإجراء الذي قام به رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بتمزيق ورقة الاقتراع، غير مخالف للقانون والتعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز.

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة 
  • بوفايد: جلسة المشري في المهاري تعزز الانقسام ولا تتماشى مع النظام الداخلي للمجلس
  • رئيس الوزراء الأردني يمزّق ورقة الاقتراع.. هل خالف القواعد؟
  • السوداني يوجه باستضافة صاحبة القلادة الذهبية (نجلة عماد) في المجلس الأعلى للمرأة
  • اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا