حذر غيرغيلي غولياس، الوزير المسؤول عن مكتب رئيس الوزراء في المجر، من أن بلاده قد تلجأ إلى إرسال المهاجرين مباشرة إلى بروكسل إذا استمر الاتحاد الأوروبي في الضغط على المجر لقبول المزيد من طالبي اللجوء.

اعلان

وقال غولياس خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس: "إذا كانت بروكسل ترغب في استقبال المهاجرين، فسنوفر لهم تذاكر ذهاب فقط.

إذا استمر الاتحاد الأوروبي في جعل من المستحيل علينا وقف الهجرة عند الحدود الخارجية، سنقوم بإرسالهم إلى هناك".

جاءت تصريحات غولياس ردًا على الغرامة التي فرضتها محكمة العدل الأوروبية في يونيو الماضي والتي بلغت 200 مليون يورو. وفرضت الغرامة على المجر بسبب تجاهلها المتكرر لقوانين اللجوء في الاتحاد الأوروبي، وخاصةً بعدم إتاحة إجراءات اللجوء بشكل ملائم لمن يسعون إلى الحماية الدولية في البلاد.

Relatedمهاجرون من ألبان كوسوفو يتدفقون عند حدود صربيا وهنغاريا للدخول الى الاتحاد الاوروبيهنغاريا: حصان طروادة الروسي؟قضية اللاجئين في هنغاريامحكمة هنغاريا تبرئ مصورة صحفية اشتهرت بركلها اللاجئين السوريين

أضاف غولياس أن حماية الحدود الخارجية لمنطقة "شنغن" هي مسؤولية مشتركة لجميع دول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن المجر، التي تقع على حدود صربيا وأوكرانيا، تقوم بجهود كبيرة في هذا الشأن دون تلقي أي دعم إضافي من الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى ما أسماه بـ"النفاق" من قبل الاتحاد الأوروبي، حيث يُسمح باستخدام "مناطق العبور" لاحتجاز طالبي اللجوء في دول أوروبية أخرى، بينما تُدان المجر وتتعرض للغرامات لنفس الممارسة.

في وقت سابق، أكد رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، أن "ميثاق الهجرة هو مسمار آخر في نعش الاتحاد الأوروبي". وصف أوربان قرار المحكمة بأنه "غير مقبول"، مشيرًا إلى أن "المهاجرين غير الشرعيين أصبحوا أهم لدى بيروقراطيي بروكسل من مواطنيهم الأوروبيين".

تعود جذور النزاع بين المجر والاتحاد الأوروبي بشأن سياسة اللجوء إلى ديسمبر 2020، عندما قضت محكمة العدل الأوروبية بأن المجر تعرقل تقديم طلبات اللجوء بشكل ملائم من خلال احتجاز طالبي اللجوء في "مناطق العبور" تحت ظروف تصل إلى حد الاحتجاز، مما يحرمهم من حق الاستئناف.

وعندما تجاهلت المجر هذا الحكم، فرضت المحكمة عليها غرامة ضخمة في يونيو الماضي، بالإضافة إلى غرامة يومية قدرها مليون يورو عن كل يوم تأخير في الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هنغاريا: مصرع شخصين وفقدان آخرين في حادث تصادم قارب على نهر الدانوب شاهد: مسابقة لحفر القبور في هنغاريا ونقاط إضافية تسجل للقبر الأجمل المجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين محكمة العدل الأوروبية المجر فيكتور أوربان الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أمريكا تدفع بحاملة طائرات ثانية إلى المنطقة يرافقها أسطول مدمرات وعشرات آلاف الجنود لحماية إسرائيل يعرض الآن Next المسجد الأقصى بعد 55 عاما على إحراقه: العرب وبن غفير ومخططات التغيير.. كل يدعي بالقدس وصلا ووصاية يعرض الآن Next مدمرة فرنسية تنقذ 29 بحارًا من ناقلة النفط "سونيون" بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر يعرض الآن Next شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين يعرض الآن Next زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الصين إسرائيل أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اليهودية سياحة فرنسا الصحة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين جو بايدن أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين جو بايدن أوكرانيا محكمة العدل الأوروبية المجر فيكتور أوربان الهجرة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي غزة الصين إسرائيل أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اليهودية سياحة فرنسا الصحة السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی طالبی اللجوء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إنه تم الحديث مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عن مصر باعتبارها مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة، كما تم الحديث عن مشروعات الهيدروجين الأخضر التي يتم إنتاجها في مصر من أجل المساهمة في تصديرها للجانب الأوروبي.

وأضاف وزير الخارجية خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم، الثلاثاء، أنه تم التباحث حول تحضيرات مؤتمر الاستثمار الثاني، وعقد قمة كل عامين بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتابع وزير الخارجية أنه تم الحديث حول دفع الاستثمار وتطويره من خلال استخدام آلية ضمانات الاستثمار التي قدمها الاتحاد الأوروبي بإجمالي 1.8 مليار يورو للتشجيع القطاع الخاص الأوروبي في تعزيز استثماراته في مصر.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت

بث مباشر.. انطلاق المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • دراغي يحذر.. الاتحاد الأوروبي يواجه خطر "الموت البطيء"
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: بحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره
  • وزير الخارجية: يحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره (فيديو)
  • وزير الخارجية: بحثنا دفع الاستثمار وتطويره مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • 1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي