الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ريمة، اليوم، اللقاء التحضيري الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين، تدشيناً لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.

وفي اللقاء، أكد وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطاهرين، بما يعزز من الاقتداء به قولا وعملا.

وحث مديري أبناء مديريات على التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة وإحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

ودعا إلى جعل هذه الذكرى محطة لإحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة والإنسانية، وإتباع نهجة في التمسك بكتاب الله وتطبيق تعاليمه قولا وعملا، خاصة في ظل تكالب الأعداء على الاسلام والمسلمين.

بدوره تطرق مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، إلى الاستعداد الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.

وأشار إلى تزامن ذكرى المولد النبوي هذا العام مع ما يتعرض له إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة من جرائم وحشية وحرب إبادة، ما يتطلب حشد الجهود والتحرك في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار ونصرة المستضعفين اقتداء بالرسول الكريم والتأسي بسيرته عليه السلام.

تخلل اللقاء، الذي حضره عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة وكوكبة من العلماء والخطباء وأئمة المساجد، أوبريت إنشادي لفرقة الثقلين بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعاليتان للأمن في الجبين وبلاد الطعام بريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظمت إدارة أمن مديرية الجبين في محافظة ريمة اليوم ،فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية اكد وكيل المحافظة محمد مراد، أهمية الاحتفال بهذه الذكرى ليُجسد الحب والولاء للنبي الأعظم والتمسك بالقيم الإنسانية التي جاء بها وبمنهجه القويم.

ولفت إلى أن أبناء اليمن يحيون هذه المناسبة منذ عقود السنين لما تحملها من معاني ودلالات من شأنها تعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء والتحلي بصفات الرسول الأعظم وأخلاقه النبيلة.. داعياً أبناء المديرية إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية ،بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب أبناء اليمن.

تخلل الفعالية الذي حضرها مدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري وامين عام المجلس المحلي بالمديرية ماجد امين وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديرية ومشائخ ووجهاء وأعيان ، كلمات وموشحات ومدائح دينية تراثية المعبرة عن الحب والإبتهاج بالرسول الكريم .

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة امن مديرية بلاد الطعام ، اعتبر مدير المديرية يحيى الحمامي ، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، دليلاً على حب وصدق وإيمان الشعب اليمني برسولهم الكريم ،ةوحرصهم على مناصرة الرسالة المحمدية، وموقفهم المشرف في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين .

واستعرض أهم الأحداث والمحطات الإيمانية والجهادية للمناسبة التي تستوجب الوقوف عندها والاعتبار منها وتجسيدها واقعياً في حياة المسلمين، في مواجهة قوى الشرك والضلال في هذا العصر ممثلة بأمريكا وبريطانيا وإسرائيل .

والقيت خلال الفعالية عدة كلمات حثت على أهمية إحياء هذه المناسبة والتحرك المستمر والتصدي لكل المحاولات التي تقوم بها قوى الكفر والطغيان والعدوان وأذنابها بالمنطقة .

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان للأمن في الجبين وبلاد الطعام بريمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الشئون الاجتماعية بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف