شارك الانبا ماركوس أسقف دمياط وكفرالشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة بديرها العامر ببراري بلقاس، اليوم الخميس، الأقباط الأرثوذكس فرحتهم واحتفالات هم بمناسبة ذكرى اعلان صعود جسد السيدة العذراء مريم إلى السماء ذلك بمقر كنيسة العذراء مريم الاثرية بسخا.

أنشطة روحية في كنيسة القديس بولس بمناسبة "أم النور" تفاصيل اللقاء المقبل من نهضة "العذراء" بكنيسة القديس بولس

أقيمت الصلوات وفق الطقوس الأرثوذكسية ثم ألقي اسقف الأقباط عظة روحيه لشعب الكنيسة عقبها أداء طقس السيامة الكهنوتية  لعدد من الشمامسة برتبة ابصلتس.


أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأربعاء، خلال عشية عيد صعود جسد السيدة انتهاء فترة صوم العذراء مريم الذي استمر على مدار ١٥ يوما منقطعين فيها  عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان مكتفين والبقوليات والأسماك.

ويرجع صوم العذراء مريم إلى عصر الرسل الاوائل لذا يعد من الأصوام المقدسة وهو من أصوام الدرجة الثانية بإعتباره مرتبط بـ"أم النور"

كما يحتل هذا الصوم مكانة كبيرة ويعد من أحب الأصوام إلى قلوب جميع المسيحيين بمختلف الطوائف بل هناك طوائف قد أطلقت على أغسطس الشهر المريمي تخصيص هذه الفترة للعذراء فضلًا حدوث المعجزات والظهورات الكثيرة لـ"أم النور".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد العذراء عيد صعود جسد السيدة العذراء الأقباط الأرثوذكس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية العذراء مریم

إقرأ أيضاً:

البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة

زار البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يرافقه المطران بولس صياح، كنيسة سيدة الفرح الأرثوذكسية ذات الطابع المعماري الروسي، والتي تضم أيضاً متحف المتروبوليت نيفن للأيقونات الارثوذكسية، وذلك بدعوة من ممثل كنيسة أنطاكية وسائر المشرق لدى كنيسة روسيا المتروبوليت نيفن صيقلي.

و بعد زيارة الكنيسة أولم المطران صيقلي على شرف البطريرك الراعي و ضيوفه، و في كلمة شكر قال : "نتعلم منكم الوطنية و محبة لبنان و بذل الذات بفعل الروح القدس لتتجدد الحياة من الفرح و من الحب المعبر عنه بالعطاء".

من جهته ثمن الراعي مبادرة المطران صيقلي لبناء هذا الصرح الكنسي واضاف "ليكون مفخرة لكل الاجيال لانك أردتها كنيسة أرثوذكسية مسكونية لكل الكنائس، و هذا الامر هو علامة بأن قلبك كبير جداً".
 

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع زيارة شتاينماير.. الكنيسة تستعرض تاريخ تأسيس إببارشيتها في ألمانيا
  • مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية
  • شاهد/ لوحة فنية «محمدية» باجساد خريجي (مدرسة الشرطة) بذمار
  • البابا تواضروس للرئيس الألماني: الكنيسة تسعى إلى ترسيخ السلام بين الشعوب
  • مريم زكريا.. سفيرة تعليم قنا بمسابقة معلم متميز مبدع
  • نشاط مكثف في الكنيسة القبطية احتفالا بعيد النيروز
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مار جرجس بسوهاج
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شباب كنيسة مارجرجس في سوهاج
  • البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة
  • وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية مريم وجيه لعرض أعمالها بالعاصمة الإدارية