قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن وزارة التنمية المحلية وجهت باتخاذ كل الإجراءات الحاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات التي تم تسليمها من الوحدات التي بنتها الدولة.

 

مصطفى مدبولي: لا صحة لبيع المطارات مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو)

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن مبادرة الرئيس لإنهاء المناطق غير الآمنة سيسجلها التاريخ.

وفي إطار آخر، أكد مدبولي أنه  تم تسليم عدد كبير من الوحدات الخاصة في مدينة العلمين، وأن هذه المدينة منذ 6 سنوات لم تكن هناك مدينة على الإطلاق، الحمد لله النهارده مدينة العلمين مقصد سياحي عالمي بكل المقاييس".

وفي إطار آخر، قال مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع الحكومة أن مجلس الوزراء ناقش توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بتوصيات مجلس أمناء الحوار الوطني وأهمها الحبس الاحتياطي ومخرجات الحوار الوطني وتم الاتفاق على إجراءات تعديل قانون الإجراءات الجنائية وسيتم إعداد التعديلات اللازمة وسرعة إرسالها إلى مجلس النواب ليكون من أوائل الموضوعات التي تتم مناقشتها في مجلس النواب خلال الفترة التشريعية القادمة، مشيرا إلى إيمان الدولة المصرية بحقوق الإنسان وتفعيلها خلال الفترة القادمة لافتا إلى أنه سيتم تحقيق وعد الرئيس فيما بتعلق بقانون الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطي.


وأشار رئيس الوزراء الى أنه تم مناقشة نحو 65 قانونا وجدت الحكومة أن هناك 34 قانونا منها ذات اولويه وسيتم ترتيب مشروعات القوانين حسب أولوياتها، مشيرًا إلى أنه من بينها عدد كبير ييسر حياة المواطنين منها  قانون الإدارة المحلية ومشروع قانون الأحوال الشخصية وغيرها .


وأكد رئيس الوزراء أن الدولة سيكون لديها مرونة في مسألة سعر الصرف وتسير الإجراءات مشيرًا الى ان النصف الأول من سبتمبر ستعلن وزارة المالية والاستثمار إجراءات فورية في مجال الإصلاح الضريبي وتشجيع الاستثمار والتجارة الخارجية لافتا  الى ان مساهمة القطاع الخاص بلغت 37% وان الدولة تسير بقطع سريعة لتصل الى 50%.


وأوضح أن هناك خطوات واضحة جدا لخفض معدلات الدين وأن هناك خطط واضحة تستهدف خفض الدين الخارجي وأن الدولة تتحرك رغم كل التحديات الراهنة بخطى ثابتة ويتم متابعتها على الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الوزراء إيجار الوحدات إيجار

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المصرية التي استثمرت في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة، وهو ما يعكس التطور الكبير في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي له، أن هذه الأرقام تمثل إنجازًا كبيرًا وتؤكد على الفوائد المتبادلة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المصرية في المملكة تشهد زيادة ملحوظة، بالتوازي مع نمو الاستثمارات السعودية في مصر، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • مدبولي: من خلال الشراكة والتفاهم بين الجانبين المصري والسعودي سيكون أمامنا هدف استراتيجي
  • برلماني يرفض إدراج العفو والأحوال الشخصية بجلسة واحدة: هناك اختلاف بين القانونين
  • مدبولي: تقليص مشكلات المستثمرين السعوديين من 90 لـ 14 ونعمل على حلها بالكامل
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • متحدث مجلس الوزراء: مدبولي وجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث قطاري الزقازيق