أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن بدء التشغيـل التجريبـي لأحـدث جهـاز قسطـرة قلبيـة  بالمستشفيات الجامعية وافتتاح وحـدة غسيـل كلـوي بمستشفي الطـوارئ .

 

جامعة المنوفية

ويأتي ذلك في إطار  تطوير  وتحسين  الخدمات الطبية والصحية، التي تقدمها المستشفيات الجامعية، وتتم وفق أعلى المعايير العالمية لتقديم أرقى مستوى من الخدمات الطبية والعلاجية لجميع المرضى، باعتبار مستشفيات جامعة المنوفية هي الملاذ الآمن لجميع المواطنين بالمحافظة .

وأوضح  الدكتور أحمد القاصد،  أن جهاز القسطرة القلبية الجديد، الذي تم اضافته إلي المستشفيات الجامعية متعدد الاستخدامات موديل Azurion 7 M20،  وهو أحدث جهاز من نوعه وفقاً لأحدث التقنيات و يستخدم في العلاج السريع والطارئ لحالات جلطات القلب، وجلطات  بالإضافة الي تصوير الشرايين الطرفية وتشخيص وعلاج الجلطات المخية، معلنا قيام عميد الكلية  بإجراء أول عملية قسطرة قلبية لاحد المرضى  فور البدء التشغيلي للجهاز .

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم  أيضا  إفتتاح وحدة  جديدة  لغسيل الكلي  بمستشفي الطوارىء تضم ٥ ماكينات غسيل كلوي لاسعاف حالات الطوارىء وذلك ضمن خطة الجامعة والمستشفيات الجامعية  للتطوير وجودة الخدمة الطبية المقدمة ، مشيرا إلي أن المستشفيات الجامعية تضم ٣٣ ماكينة غسيل كلوي .

ومن جانبه أشار  الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلي  أن الوحده تقدم الرعاية والغسيل الدموي الطارئ لجميع المرضي المترددين علي مستشفي الطوارئ الجامعي  بطاقة استيعابية خمس ماكينات للاسطفاء الدموي المزود بأحدث التقنيات لعلاج مرضي غسيل الكلي.

 

وحرص النعماني، من الجامعة علي تقديم خدمات علاجية وتشخيصية سريعة للمرضى، مؤكدا  علي سعي المستشفيات الجامعية لتوفير الإحتياجات  الضرورية لبدء التشغيل التجريبي لوحدة الغسيل البريتوني قريبا  وإضافتها ضمن خطط تطوير المستشفيات الجامعية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنوفية قسطرة قلب تشغيل تجريبي رئيس جامعة المنوفية المنوفية جهـاز قسطـرة قلبيـة وحـدة غسيـل كلـوي الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية مستشفيات جامعة المنوفية المستشفيات الجامعية المستشفیات الجامعیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج

تواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، مع الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية (الزمالة المصرية) د. حسام حسني، لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج للتدريب في عدد من التخصصات وهي الرمد، والأنف والأذن، والجلدية، والتخدير، والرعاية المركزة، والباثولوجيا الإكلينيكية، والروماتيزم، والأشعة.

نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري الأطباء تنعي أمير أبو ذكري استشاري التخدير بمعهد ناصر 

ويأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على التواصل مع كافة مؤسسات الدولة، لتسهيل سبل التدريب ببرنامج الزمالة المصرية وتقليل الاغتراب مع توافر نفس عوامل الكفاءة والخبرة في التدريب.

جاء ذلك بعدما تلقى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء عن جنوب الصعيد ومقرر اللجنة القانونية بالنقابة د. طارق منصور، شكوى عدد من الأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية في سوهاج، لاستكمال التدريب في محافظات خارج محل إقامتهم.

نقيب الأطباء يشكر برنامج الزمالة المصرية

وأعرب نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، عن شكره لبرنامج الزمالة المصرية لتأهيل أطباء أكفاء في مجال العمل مع توفير سبل الراحة لهم.

ومن جهته، أكد د. حسام حسني، بذل قصارى جهده لتذليل كافة عقبات التدريب أمام الأطباء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لمنسق الزمالة الفرعية بسوهاج د. الحسيني الجارحي للتنسيق واعتماد المستشفيات الجامعية مرحلة C في التدريب في التخصصات المذكورة سابقا.

بدوره، أكد د. طارق منصور سعيه للتواصل الدائم مع كافة الأطباء في مختلف الأقاليم لمعرفة أوجه المشكلات التي تواجههم، والعمل على حلها، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على خدمة أعضائها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في مختلف المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • مؤسسة الكهرباء: بدء التشغيل التجريبي للتيار بمديرية بعدان في إب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية
  • مخازن الإمداد الطبي تتسلم مشغلات غسيل كلى
  • الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • «عاشور» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المستشفيات الجامعية» و«استرازينيكا»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • المنشاوي يصرف ألف جنيه لجميع العاملين بجامعة أسيوط احتفالا بذكرى المولد النبوي