قامت إدارة التجنيد والتعبئة بدفع لجنة تجنيدية إلى جامعة عين شمس لتقديم كافة التيسيرات للطلبة من ذوي الهمم وإنهاء مواقفهم التجنيدية ومنحهم شهادات المعاملة التجنيدية بالمجان في أماكن تواجدهم.

يأتي ذلك استمراراً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الهمم تماشياً مع منظومة الرعاية المتكاملة التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وألقى اللواء محـمد صبحي مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة كلمة، أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة سبل الدعم والتيسير على أبناء الوطن واتباع أنسب الأساليب للمعاملة المجتمعية الراقية التي تليق بهم مما يسهم في تعميق علاقة ترابطهم بقواتهم المسلحة.

ووجه الأستاذ الدكتور محـمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس خلال كلمته الشكر والتقدير للقوات المسلحة على الجهود التي تبذلها في تقديم الرعاية الاجتماعية والدعم المعنوي لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة التيسيرات لإنهاء مواقفهم التجنيدية.

كما تضمنت المراسم تقديم عدد من الفقرات الفنية للطلبة ذوي الهمم أتبعها تسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية، وأعرب الطلبة ومرافقوهم عن جزيل الشكر والتقدير للقوات المسلحة على الدعم اللا محدود الذي تقدمه لهم لرفع روحهم المعنوية تقديراً لمكانتهم المجتمعية باعتبارهم من نسيج أبناء شعب مصر العظيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة عين شمس طلبة إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من مجموعة المركز «تستنر» قضوا على دبابة أمريكية من طراز «أبرامز» ومعدات غربية أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تحرير بلدة ممريك في جمهورية دونتيسك الشعبية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن الوحدات الروسية دخلت البلدة في مجموعات صغيرة، حيث قامت بنزع الألغام والمتفجرات وطرد القوات الأوكرانية المتبقية إلى الغابات البعيدة، مضيفةً أن بعد ذلك وجهت القوات البرية طلبا للقوات الجوفضائية الروسية باستهداف الغابات التي اختبأ فيها الجنود الأوكرانيون المندحرون.

وانتشرت لقطات توثق تدمير الدبابة الأمريكية «أبرامز» وإحراق معدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف بلدة ممريك.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات من قوات «دنيبر» أنها دمرت مركبة مشاة قتالية من طراز «برادلي» أمريكية الصنع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وذلك بعدما رصدتها طائرات الاستطلاع الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

القوات الروسية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية في زابوروجيه ودنيبروبتروفسك

القوات الروسية تحرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

مقالات مشابهة

  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • روسيا: تدمير آليات عسكرية فى دونتيسك وزابوروجيه
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • مد فترة القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية حتى 22 سبتمبر
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • بيان هام للقوات المسلحة بعد قليل