الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، عن تمكُّنها من ضبط مسؤولتين في مُديريَّة التسجيل العقاريّ في مُحافظة ديالى، لقيامهما بعمليَّات تلاعبٍ في 5 عقاراتٍ تعود ملكيَّـتها للدولة.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "فريق عملٍ من شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاريّ في مُحافظة ديالى، بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، للتحقُّق من صحَّة معلوماتٍ وردت إلى المكتب عن وجود تلاعبٍ في عقاراتٍ مملوكةٍ للدولة".

وأضاف المكتب ان "الفريق، بعد التحقُّق والتدقيق، كشف عن صحَّة المعلومات وضبط كلٍّ من مسؤولة الشعبة القانونيَّة الثالثة ومسؤولة تنظيم سجل القيد؛ على خلفيَّة قيامهما بالتلاعب بعقاراتٍ عائدةٍ إلى وزارة الماليَّة"، لافتاً إلى "قيام المُتَّهمتين ببيع (5) من تلك العقارات إلى المُواطنين، بعد التلاعب والتحريف في سجلات عائديَّـتها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الجمعة .. انطلاق النسخة 13 لمعرض عقارات النيل من نيوجيرسي

تنطلق فعاليات النسخة الـ 13 من معرض عقارات النيل – Nile Property Expo  -  الذى تنظمه  شركة إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات من ولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الامريكية، بعد غد الجمعة  وتستمر فعاليات المعرض حتى 15 سبتمبر 2024 . 

وتقام النسخة الـ 13 من معرض " عقارات النيل– Nile Property Expo  "  تحت رعاية مجلس الوزراء المصري ويشارك بها كبار شركات التطوير العقاري بعروض وتسهيلات غير مسبوقة وتشهد فعاليات المعرض حضور كبار الشخصيات العامة والجالية المصرية بالولايات المتحدة الامريكية . 

وتقيم شركة إكسبو ريبابلك على هامش المعرض  العديد من الفعاليات الكبري للالتقاء بالجالية المصرية ومن بين تلك الفعاليات حفل ضخم يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وسيقوم باحياءه الفنان أمير عيد . 

ويشارك بالنسخة الـ 13 من معرض عقارات النيل كبار شركات التطوير العقاري من بينها الاهلي صبور ، سيتى ايدج ، السعودية المصرية للتعمير ، ليك فيو ، الصفوة و كورنر ستون . 

من جانبه قال الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات،  ان انطلاق معرض عقارات النيل للمرة الاولي من ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الامريكية كأول معرض عقاري مصري يأتى  فى إطار الحرص على الدخول لاسواق جديدة للترويج للعقارات المصرية والعمل على تحقيق أفضل النتائج فى ملف تصدير العقارات  .

واوضح ان الشركات المشاركة ستروج لمشروعات بمختلف المدن وبجميع أنحاء جمهورية مصر العربية ، وسيتم تقديم عروض خاصة للعملاء خلال المعرض . 

وأشار الى ان توسع معارض " عقارات النيل " فى أسواق جديدة وخاصة خارج حدود الوطن العربي جاء بعد اجراء دراسات واسعة اثبتت وجود طلب حقيقي من قبل المصريين العاملين بالخارج والأجانب على العقارات المصرية خاصة بعد أنخفاض العملة المحلية الجنيه امام الدولار بما يجعلها استثمارًا جاذبا  فى ظل العائد الاستثماري المرتفع عليها. 

وأقامت شركة إكسبو ريبابليك  فى مايو الماضي  النسخة الـ 12 من معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo»  فى  الرياض بالمملكة العربية السعودية وحققت أقبالا واسعًا ومبيعات مميزة للشركات المشاركة.

وشارك بالنسخة الـ 12 من معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo» كبار مطوري القطاع العقاري بالسوق المصرية من بينهم شركات سيتى ايدچ، تطوير مصر، اوراسكوم، الأهلى صبور، cred، الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD "  العتال هولدينج،  مصر ايطاليا، السعودية المصرية للتعمير،  رؤية للتطوير العقاري، جيتس، تايمز، ماريوت، نيو چينيرشن.

وحققت  معارض «عقارات النيل» منذ انطلاقها فى 2017 مبيعات   لصالح المطورين العقاريين بلغت 500 مليون دولار تقريبًا، وشارك في نسخ المعارض أكثر من 90 مطورًا عقاريًّا.

مقالات مشابهة

  • ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة
  • علشان ميضحكش عليك.. إزاي توثق عقد شقة في الشهر العقاري
  • النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • الجمعة .. انطلاق النسخة 13 لمعرض عقارات النيل من نيوجيرسي
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • 7 نصائح مهمة عند شراء شقة بالتمويل العقاري.. تفاصيل
  • سفير فرنسا السابق بالجزائر يفجر فضيحة تلاعب الدولة الجزائرية بالجوازات الدبلوماسية لدخول فرنسا دون تأشيرة(فيديو)
  • 1.5 مليون استعلام عن "عقارات المورث" عبر البورصة العقارية منذ تدشينها
  • ديالى تطلق 7 آلاف درجة وظيفية دون اعادة التقديم من جديد
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر