يمانيون../ ارتفعت عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني؛ بينهم أطفال ونساء.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن قوات العدو الإسرائيليّ اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدتان وطفل وأسرى محررون.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة. منوهًا إلى أن “حملات الاعتقال تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات العدو”.

وبيّن: “تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام واسعة خلال حملات الاعتقال، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تّخريب وتّدمير منازل المواطنين”.

واستطرد: “كما أن الاعتقالات من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعيّ التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى العدو في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة”.

وفجر اليوم الخميس، اعتقلت قوات العدو 14 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام منازل عائلاتهم، وآخرين عبر الحواجز العسكرية المنتشرة بين القرى والمدن الفلسطينية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب

سرايا - شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيًا في الخليل
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023