كشف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن هناك خطة للتحرك في قطاع الكهرباء تستهدف تحقيق التوازن في أسعار الشرائح الكهربائية، يصل أمدها لـ 4 سنوات.

وأضاف رئيس الوزراء أنه بعد الانتهاء من التنفيذ الكامل للخطة الموضوعة ستبقى الشرائح الأولى للكهرباء والتي تخدم محدودي الدخل مدعومة، موضحاً أن الدعم الذي سيقدم لتلك الشرائح سيكون من مدفوعات الشرائح الأعلى استهلاكا.

وأوضح "مدبولي" في مؤتمر صحفي اليوم، أن أول 3 شرائح للمستخدمين ارتفعت ما بين 10 و12 قرشا، فيما زادت الشرائح التي تخدم الفئة متوسطة الدخل من 25 إلى 30 قرشا.

تكلفة دعم الكهرباء في مصر شهريا

وأشار إلى أن فاتورة وزارة الكهرباء للبترول في الشهر تكلف 16 مليار جنيه، تسدد الكهرباء منها 5 مليارات جنيه، موضحاً أنه مع الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء ستقل الفجوة التي تتحمل سدادها الدولة من 11 مليار جنيه شهريا إلى 6 مليارات جنيه.

سعر كيلو الكهرباء العادل في مصر

ونوه رئيس الوزراء إلى أن خطة الدولة تتحرك في بعد كبير حيث إن تكلفة الكيلووات على الدولة حوالي 223 قرشا فيما تم رفع تكلفة الشريحة الأولى من أسعار الكهرباء من أول 58 قرشا (65 قرشا)، مضيفاً أن الزيادات ستكون للشرائح الأعلى استهلاكا خاصة من القطاع المنازل والقطاع التجاري، والمولات والمحلات الضخمة ذات الإيرادات المرتفعة مع استمرار الدعم لأصحاب المحلات الصغيرة.

اقرأ أيضاًمدبولي: الحكومة تتعامل مع تحديات كبيرة في كل قطاعات الدولة

مدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج

مدبولي: إجراءات ثورية بمجال الإصلاح الضريبي في سبتمبر المقبل لـ تشجيع الاستثمار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء البترول الكهرباء أسعار الكهرباء أسعار الكهرباء في مصر دعم الكهرباء سعر كيلو الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وذلك في إطار مناقشة عدد من القضايا والموضوعات.

وفي مستهل اللقاء، هنأ مدبولي، الدكتور نظير عياد، بمناسبة توليه المسؤولية، داعيًا الله عز وجل أن يوفقه، خاصة في ملفات التوعية بأحكام الدين الصحيح، والبعد عن الفتاوى الغريبة والمستهجنة.

وأكد رئيس الوزراء، المكانة العظيمة التي تحظى بها دار الإفتاء في مصر وسائر أنحاء العالم الإسلامي، حيث تعد أحد أعمدة المؤسسة الدينية في مصر، ومنذ إنشائها وهي في طليعة المؤسسات الإسلامية التي تتحدث بلسان الدين الحنيف، وأنها تقوم بدورها التاريخي والحضاري، في تعريف المسلمين المعاصرين بأصول دينهم وتوضيح معالم الطريق إلى الحق، وإزالة ما التبس عليهم من أحوال دينهم ودنياهم.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة تولي كل الدعم المطلوب في سبيل تحقيق أهداف دار الإفتاء، والاضطلاع بدورها الفعال في تقديم كل ما يتعلق بالفهم الصحيح لأحكام الدين وقضاياه.

وخلال اللقاء، قدم مفتي الجمهورية، التهنئة لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة العطرة على مصرنا بالخير والطمأنينة، وأن يديم علينا نعمة الأمان والاستقرار، وأن يحفظ أرضها وشعبها من كل مكروه وسوء.

وأكد الدكتور نظير عياد، أن دار الإفتاء تتمتع بالفعل بمكانة خاصة في قلوب بلدان العالم الإسلامي، وهذا ليس أمرا غريبا على الدولة المصرية بوجه عام، وأن دار الإفتاء ستواصل العمل على إثراء الوعي لدى المواطنين، ولاسيما بالقضايا المعاصرة التي تشغل الكثيرين، وذلك من خلال مختلف قنوات التواصل مع المواطنين.

كما أوضح المفتي أن الدار ستقوم، بكل هيئاتها، ببذل قصارى جهودها لاستمرار عرض صورة الإسلام السمحة، والفتاوى السليمة المبنية على الفهم الصحيح للدين، بما يسهم في تصحيح الأفكار الغريبة والدخيلة على ديننا وهويتنا، وأننا نؤمن بأن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتقنا، وسنعمل على القيام بكل المهام المنوطة بنا في سبيل خدمة أفراد المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًماذا قال رئيس الوزراء عن ملف الطاقة والكهرباء؟ (تفاصيل)

«مدبولي»: مؤشر مديري المشتريات يتجاوز 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات

«مدبولي»: مصر وقعت عقود مع شركات صينية بقيمة استثمارية 1.1 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون
  • «احسب استخدامك».. كيفية حساب استهلاك الكهرباء 2024 بطريقة صحيحة أونلاين
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024