تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم مراحل ترشيح وتنقية مياه محطة شرب "آبا" بمركز مغاغة، للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية المتبعة وصلاحيتها للاستهلاك، وذلك استجابة لشكاوى عدد من أهالي القرية بشأن عدم جودة مياه الشرب التى تصل الى منازلهم، وفى إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات لتحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق.

تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل أقسام المحطة المختلفة والمقامة على مساحة 8 قراريط وتخدم أكثر من 160 ألف نسمة من مواطنى (قرية ابا والقرى التابعة لها) حيث تبلغ طاقتها الانتاجية 100 لتر / ثانية، موضحاً انه تم اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها و تقوية الضغوط في أطراف المركز لتلافى ضعف المياه خاصة بأوقات الذروة.

وخلال زيارته، كلف المحافظ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية بسحب عينات من مياه الشرب من منازل أهل القرية، حيث أشرف بنفسه على فحصها من قبل المعمل داخل محطة مياه آبا للتأكد من سلامتها وجودتها، وتبين بعد الفحص صلاحية المياه للشرب وتأكيداً لمبدأ الشفافية في معالجة أسباب الشكوى حرص اللواء" كدوانى" على تناول المياه داخل المحطة لبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول عمل المحطة، حيث تمر المياه على مجموعة من مراحل التنقية بداية من خلط المياه العكرة بالمواد المروبة وكذلك المواد المطهرة للتخلص من العوالق والخامات الموجودة بالمياه، يلى ذلك عملية التسويق والترشيح النهائي بواسطة الفلاتر ثم الضخ على الشبكة، ويتم ذلك تحت رقابة المعمل الموجود بالمحطة مع أخذ عينات من المياه للتأكد من مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للاستهلاك وضمان جودة المياه.

أكد اللواء "كدوانى" على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تحليل عينات میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة

افتتح اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، المركز اللوجستي المركزي لدعم غزة في مدينة العريش، في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، والدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري.

المركز على مساحة 10 آلاف متر مربع

وأكد المحافظ أن المركز على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويعد أول مستودع جمركي مملوك لجهة إغاثية وهي الهلال الأحمر المصري ويحتوي علي كل المساعدات المقدمة لغزة، للحفاظ علي سلامتها كمرحلة أولى.

وعلى هامش الزيارة، كرم المحافظ المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بمنحها درع المحافظة تقديرا لجهودها ودور الهلال الأحمر خلال الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي