في إطار توجية الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتنفيذ خطة متكاملة لتشديد الرقابة على الأسواق من جانب كافة مديريات التموين علي مستوي محافظات الجمهورية تم تشكيل حملة رقابية مكبرة بمحافظة الغربية بالإشتراك بين الإدارة المركزية للرقابة بالوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

 

وفي سياق متصل جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة والمرور على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود، والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأشطة التموينية أو الأسواق الحرة.

 

حيث توجهت الحملة المكبرة إلى مدينتي المحلة وطنطا بمحافظة الغربية واسفرت عن ضبط ١٤ طن دقيق بلدي، وتحرير ٨٦ مخالفة لعدد ٥٢ مخبز بلدي مدعم، اضافة إلى ضبط كمية ٩ طن دقيق بلدي بمطحنين، كما تم ضبط مخالفات تجميع بطاقات لعدد من أصحاب المخابز باجمالي ٦٥٥ بطاقة تموينية وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق.

 

كما تم المرور على عدد من محطات الوقود وتم تحرير محاضر لعدد ٢ محطة وقود لتجميع والتصرف في كميات كبيرة من الوقود تقدر (٥٣٨٩٦) لتر من السولار والبنزين.

 

وفي ذات الإطار وفي مجال مراقبة الأسواق الحرة ضبطت الحملة عدد من المخالفات تنوعت بين مزاولة نشاط دون ترخيص إضافة إلى حيازة سلع مجهولة المصدر وضبط سلع منتهية الصلاحية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وشدد فاروق علي استمرار الحملات التفتيشية والرقابية علي مستوي كافة المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات، واتخاذ اجراءات العقوبات ضد المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استمرار الحملات الإدارة العامة لشرطة إدارة العامة اتخاذ اجراءات الاسواق الحرة الإدارة المركزية للرقابة التموين والتجارة الداخلية الجمهورية التموين والتجارة الإدارة المركزية الدكتور شريف فاروق وزير التموين الدكتور شريف فاروق المضبوطات المخابز البلديـة المخابز البلدي المخالفين

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً استمرار مستحقي الدعم التمويني في صرف جميع مقرراتهم بشكل طبيعي ومنتظم.

وشدد على أن عملية الحذف والاستبعاد تتم وفقاً لمعايير محددة ودقيقة ومعلنة بشكل رسمي، مُشددةً على أن امتلاك الإنترنت الأرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول، لا يأتي ضمن محددات استبعاد غير المستحقين من البطاقات التموينية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضاًوالدة عروسة كفر الدوار: «بنتي نفسيتها تحت الصفر والكوافير سبب اللي احنا فيه»

«مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا

مقالات مشابهة

  • تحرير 420 محضرا خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بالقليوبية
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط وخطوات التسجيل
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين