بدأت المنتخبات الوطنية البارالمبية، اليوم الخميس، تدريباتها في العاصمة الفرنسية باريس، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

ووصل الفوج الأول من البعثة البارالمبية المصرية، أمس الأربعاء، إلى العاصمة الفرنسية، وأنهت إدارة البعثة إجراءات التسكين والإقامة داخل القرية الأولمبية، في وجود عماد رمضان مدير البعثة، ومسئولي السفارة المصرية في باريس.

منتخبات مصر تبدأ تدريباتها في باريس استعدادًا لدورة الألعاب البارالمبية

ضم الفوج الأول 9 منتخبات، على أن يسافر منتخب الباراكانوي أول سبتمبر المقبل.

وترأس الفوج الأول إيهاب حسنين عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، يرافقه شعبان الخطيب عضو مجلس الإدارة، وعطية القطان المدير المالي للبعثة، وناجي إبراهيم مسئول الانتقالات، وبعثات المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة البارالمبية.

ومن المقرر أن يغادر الفوج الثاني صباح الإثنين المقبل، وعلى رأسه الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

ويجري العمل في اللجنة البارالمبية على قدم وساق لتسهيل كافة الإجراءات وترتيبات السفر، بقيادة عمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، والمسؤولين الإداريين باللجنة: عطية مختار رئيس الإدارة المالية، وأدهم حسانين رئيس إدارة الأندية والاتحادات،  وشادية عبد الرازق مدير الإدارة المالية، وإبراهيم علي مدير المشتريات، وإسماعيل شلبى رئيس قسم إدارة شئون اللاعبين، ومحمود المرسي مدير المخازن، ومحمد عبد الصبور محاسب اللجنة.

وتشهد الأيام الحالية تنسيقًا كاملًا مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفارة المصرية في باريس بقيادة السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لبعثة مصر البارالمبية.

انضمام علي أبو العينين المصنف الـ 14 عالميًا لفريق وادى دجلة للإسكواش الأهلي يستفسر عن الجماهير ولائحة السوبر الأفريقي أمام الزمالك

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات التسكين الألعاب البارالمبية البعثة البارالمبية البارالمبية الشباب والرياضة العاصمة الفرنسية العاصمة الفرنسية باريس اللجنة البارالمبية المصرية اللجنة البارالمبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 دورة الألعاب البارالمبية وزارة الشباب والرياضة الألعاب البارالمبیة اللجنة البارالمبیة فی باریس

إقرأ أيضاً:

نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"

كشفت البطلة المصرية نادية فكري عن سر فوزها بالميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقالت لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي نادية فكري والحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، أن الدعم الذي تلقته من زوجها كان له دور كبير في وصولها لهذا الإنجاز، وحصولها على "البرونز"، بعدما قرر عدم السفر مع بعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس، ليعتني بأولادهما خلال رحلة سفرها إلى باريس دعماً لها.

من هي البطلة المصرية #نادية_فكري صاحبة الـ50 عاماً؟https://t.co/Luy7vFVWcW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

وأضافت صاحبة الـ50 عاماً: "زوجي كان بيشجعني ويدعمني ووقف معايا، ربنا كرمني بيه لأنه لو مكنش في حياتي، أكيد مكنتش هقدر أواصل أو أحقق أي حاجة".

وتابعت البطلة المصرية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات مايعرفوش يكذبوا" المذاع على قناة CBC، أنها كانت تشعر بحزن شديد بعد وفاة والدتها، و لم تستطع الحصول على أي ميدالية منذ ذلك الحين، حتى جاء التتويج بميدالية باريس لينهي حالة الإخفاق هذه: "ربنا كرمني وفرحتها".

وأعربت البطلة المصرية نادية فكري، عن سعادتها الكبيرة بتحقيق حلمها والفوز بميدالية بعد سنوات من التحديات لم تحصل خلالها علي ميدالية بارالمبية.

وأشارت نادية فكري إلى أن تحقيق الميدالية في هذه الدورة كان بمثابة تتويج لجهودها المستمرة وإصرارها على تحقيق حلمها رغم التحديات الكبيرة، معربة عن سعادتها البالغة بتمثيل مصر ورفع علمها في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل
  • الجزائر في الصدارة.. حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس حافز كبير.. ونسعي للفوز بميداليات أكثر في لوس انجلوس