أعلنت شركة "إيتا" الإيطالية للطيران تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب، حتى الإثنين المقبل.

وذكرت الشركة الإيطالية- في بيان صادر اليوم الخميس- أنه نظرًا للتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ولضمان سلامة ركابها وأطقمها، تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية إلى تل أبيب حتى 26 أغسطس الجاري.

وأشارت إلى أنها ستبحث عودة تسيير الرحلات من عدمه حسب تحسن الأوضاع في المنطقة، وقد تمدد القرار مرة أخرى حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه الآن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرق الأوسط تل أبيب إيتا الإيطالية تمدد

إقرأ أيضاً:

خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة

أجبر الخوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة، أو تجنب بعض مجالاتها الجوية.

الخطوط الجوية الجزائرية

علَقت الشركة رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر.

إير بالتيك أعلنت الشركة اللاتفية في بريد إلكتروني في 16 سبتمبر (أيلول) استئناف الرحلات الجوية بين العاصمة ريغا وتل أبيب اعتباراً من اليوم التالي الموافق 17 سبتمبر (أيلول). إير فرانس-كيه.إل.إم ألغت كيه.إل.إم رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض الكلفة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس (آذار) 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان، وبيروت حتى 3 نوفمبر (تشرين الثاني).  إير إنديا علَقت شركة الطيران الهندية رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر. كاثي باسيفيك ألغت الشركة في  هونغ كونغ، جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس (آذار) 2025. دلتا إيرلاينز أوقفت الشركة الأمريكية الرحلات الجوية بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 أكتوبر (تشرين الأول).  إيزي جت قال متحدث باسم الشركة البريطانية للطيران منخفض الكلفة إنها أوقفت رحلاتها من وإلى تل أبيب في أبريل (نيسان)، وستستأنفها في 30 مارس (آذار) 2025. * آي.إيه.جي قالت شركة فيولينغ الإسبانية للطيران منخفض التكلفة المملوكة لآي.إيه.جي في تعليق عبر البريد الإلكتروني إنها ألغت رحلاتها إلى تل أبيب حتى 12 يناير (كانون الثاني) 2025. وأضافت الشركة أن الرحلات إلى عمّان ألغيت حتى إشعار آخر.  لوت قالت شركة الطيران البولندية عبر البريد الإلكتروني في 10 سبتمبر (أيلول) إنها علقت رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر، وأن رحلاتها إلى تل أبيب تعمل الآن بصورة منتظمة.  لوفتهانزا استأنفت مجموعة الألمانية، التي تضم أيضاً الخطوط السويسرية، والنمساوية، وبروكسل الجوية، رحلاتها إلى تل أبيب في 5 سبتمبر (أيلول)، وستظل الرحلات إلى بيروت معلقة حتى 30 من الشهر نفسه.
وقالت الخطوط السويسرية على نحو منفصل إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول).  رايان إير ألغت رايان إير، أكبر شركة للطيران منخفض الكلفة في أوروبا، رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر (تشرين الأول) بسبب "قيود تشغيلية". زوند إير ألغت الشركة الألمانية رحلاتها بين بريمن وبيروت حتى 23 أكتوبر (تشرين الأول). صن إكسبرس علقت صن إكسبرس، المشتركة بين الخطوط التركية ولوفتهانزا، رحلاتها إلى بيروت حتى 17 ديسمبر (كانون الأول).  يونايتد إيرلاينز علقت شركة الطيران في شيكاغو، رحلاتها إلى تل أبيب في المستقبل المنظور لأسباب أمنية. تنبيهات  نصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بتجنب المجال الجوي اللبناني  من 8 أغسطس (آب) إلى 4 نوفمبر (تشرين الثاني)، مشيرة إلى "خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري".

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها على هذا الخط
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • تحديد جنسية الأطفال المولودين أثناء الرحلات الجوية
  • مع اقتراب الإعصار «بيبينكا».. شنغهاي تجلي الـ آلاف وتلغي فعاليات وتعلق الرحلات الجوية
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • أوّل تعليق إسرائيليّ على خبر إلقاء مناشير فوق لبنان.. هذا ما قِيلَ في تل أبيب
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع الجزائر وليبيا
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع ليبيا والجزائر