22 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكدت عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة إسراء النصراوي، اليوم الخميس، ان ملف الكهرباء اتحادي مركزي وزاري ولا دخل للحكومة المحلية في ادارته، موضحة ان وزارة الكهرباء لم تفي بوعدها باستثناء المحافظة من القطع المبرمج للكهرباء خلال الزيارة الاربعينية.

وقالت النصراوي في تصريح، ان “ملف الكهرباء شائك وفيه تعقيدات كثيرة وهو ملف اتحادي مركزي ولا دخل للمحافظات في ملف توزيع الكهرباء على المحافظات”، موضحة ان “سبب تذبذب تجهيز الكهرباء في المحافظة بالتزامن مع زيارة الأربعين وتوافد الملايين من الزوار وارتفاع درجات الحرارة ما أدى الى زيادة الاستهلاك”.

وأضافت: “كان من المفروض ان تستثنى كربلاء من القطع المبرمج بحسب وعد من وزير الكهرباء اعتبارا من الأول من شهر صفر”، موضحة ان “الكهرباء كان من المفروض ان تكون موجودة بشكل مستمر قبل موعد الزيارة لمعرفة أسباب الانقطاع ومعالجتها مع عدم ايفاء وزارة الكهرباء بوعدها واستمرار القطع المبرمج”.

وأشارت النصراوي الى ان “الحكومة المحلية في كربلاء ليس لها يد في انقطاع الكهرباء كون ملف الكهرباء مركزي وزاري وسنسعى جاهدين لتوفير كافة الخدمات وصيانة شبكات الكهرباء في المحافظة رغم صعوبة اجراءها في ضل الزيارة المليونية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة

يمانيون../
دعت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه المواطنين في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات إلى التفاعل الكبير مع فعاليات ذكرى المولد النبوي بتعليق الزين الكهربائية والقماشية ابتهاجا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وحثت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تعليق الزين الكهربائية والقماشية في الأماكن والمسافات العديدة وتجنب تعليقها على مكونات الشبكة الكهربائية حرصاً على أرواحهم وحياتهم، ومن أجل ضمان نجاح هذه الفعاليات بطريقة سليمة وآمنة.

وأشارت إلى أهمية الوعي بعدم تعرض الإمدادات الكهربائية للانقطاعات، التي يجب التقليل منها ضماناً لاستقرار واستمرارية التيار الكهربائي اللازم لاستخدام المواطنين، بما في ذلك إحياء المناسبة الكريمة بالزينة الضوئية الكهربائية.

وأهاب بيان وزارة الكهرباء والطاقة والمياه بكافة الجهات ضرورة توعية المواطنين بالطرق السليمة لتركيب مظاهر الزينة وغيرها حفاظاً على سلامة أرواحهم وبما يضمن استمرار التيار الكهربائي لاستخدامات المواطنين ومظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: 250 فرصة عمل متاحة لشباب هذه المحافظة
  • المحامي جمال جيت .. منع الزيارة عن الزعبي مستمر وهذا وضعه الصحي الآن
  • الكويت تعلن احتمالية قطع الكهرباء في هذه المناطق
  • الكويت.. قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية!
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • الأرصاد تُحذر من طقس اليوم وغدا.. وتوجه نصائح للمواطنين (فيديو)
  • وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة
  • النائب المالكي يلتقي محافظ كربلاء ويناقشان عددا من القضايا
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً