أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة أهمية تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي، والاستثماري مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة المتنامية، مركزاً رائداً لازدهار الشركات ووجهة مفضلة لتأسيس الأعمال.
جاء ذلك خلال استقبال سموّه، في قصره بمدينة صقر بن محمد، الخميس، مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة، ووفداً من غرفة التجارة الأمريكية في دبي، وكبرى الشركات الأمريكية بحضور عددٍ من المسؤولين في رأس الخيمة.


استعرض اللقاء العلاقات التجارية والشراكة الاستراتيجية المتنامية مع الولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات الاقتصادية وبحث الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي توفرها إمارة رأس الخيمة للشركات.
وشهد سموّه، خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، وغرفة التجارة الأمريكية في دبي، لتعزيز التعاون ودعم مجتمع الأعمال لدى الجهتين.
وقع مذكرة التفاهم، رامي جلّاد، الرئيس التنفيذي لهيئة «راكز»، وسامي بوسابا، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في دبي.
وعبرت مارتينا سترونغ، وأعضاء الوفد الأمريكي، عن بالغ شكرهم لصاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيدين بعمق العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة، والبيئة الاستثمارية المتميزة لإمارة رأس الخيمة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر: رأس الخيمة تدرك أهمية الشراكات الدولية لصناعة غدٍ مشرق

الصين ـــ «وام» 
حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، الثلاثاء، في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية، على رأس وفد إمارة رأس الخيمة، ندوة التعاون الاقتصادي والتجاري، التي جمعت قادة الأعمال في إمارة رأس الخيمة، مع نظرائهم في مدينة دونغقوان الصينية، مؤكداً سموه خلالها أن الإمارة تمتلك رؤية مستقبلية طموحة، وتدرك أهمية الشراكات الدولية القوية في مسعاها لصناعة غدٍ مشرق ومزدهر لأبناء الوطن.
وقال سموه في كلمته خلال افتتاح الندوة: «ندرك في رأس الخيمة أهمية بناء العلاقات الاقتصادية والإنسانية مع الشركاء الدوليين، ودورها الفاعل في تحويل تطلعاتنا إلى واقع ملموس.. فرؤيتنا للمستقبل واضحة، وركيزتها الأساسية تمكين أبنائنا، والعمل على تبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في جهودنا الرامية لترسيخ قيم التعاون الدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
وألقى تشانغ جيانلانغ، مدير مكتب التجارة البلدي في دونغقوان، كلمة أمام الحضور. كما تم تقديم عدد من العروض التقديمية من الجانبين.
وقدم ممثلو دونغقوان، الرؤى حول مسيرة التطور العلمي والصناعي المتواصل في المدينة الصينية، فيما قدمت مياومياو ليو، مديرة تطوير الأعمال الصينية في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، عرضاً تقديمياً سلطت فيه الضوء على الفرص الاستثمارية الفريدة في رأس الخيمة.

الصورة


واطلع المشاركون في الندوة على قوة ومرونة وتنوع اقتصاد إمارة رأس الخيمة، الذي يؤكده تصنيفها الائتماني السيادي الثابت عند المستوى «A» بحسب وكالتي التصنيف العالميتين «فيتش» و«ستاندرد آند بورز»، وتنوع قطاعاتها المتنامية، كالسياحة، والضيافة، والعقارات، والتصنيع، والخدمات اللوجستية والرقمية، وغيرها.
وشرحت مياومياو ليو، للحضور، آليات استفادة المستثمرين من التكاليف المنخفضة، ومعدل الضريبة المنخفض على الشركات، ومجموعة الخدمات المخصصة والمنخفضة التكلفة التي تقدمها «راكز» مركز الأعمال والصناعة في إمارة رأس الخيمة.
كما سلطت وينوين شياو، نائب الرئيس المساعد للمؤسسات المالية والخدمات المصرفية للشركات في بنك رأس الخيمة الوطني، الضوء على مزايا الخدمات المصرفية في إمارة رأس الخيمة، بما في ذلك، كيف أصبح بنك رأس الخيمة الوطني، أول بنك في دولة الإمارات ينجز خدمة جديدة ومباشرة لتحويل الأموال مع الصين، وذلك بإجراء أوّل تحويل للدرهم الرقمي إلى اليوان الرقمي بشكل مباشر.
وتعد مدينة دونغقوان التي يبلغ عدد سكانها نحو 10.5 مليون نسمة، أحد مراكز التصنيع الرئيسية في الصين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات الصناعية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر في المجالات العدلية والقانونية
  • إبرام 19 مذكرة تفاهم في اليوم الأول من قمة الحزام والطريق
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وايران
  • السوداني وبزشكيان يرعيان توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وإيران
  • «عاشور» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المستشفيات الجامعية» و«استرازينيكا»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا
  • سعود بن صقر: رأس الخيمة تدرك أهمية الشراكات الدولية لصناعة غدٍ مشرق