عرضت فضائية يورونيوز، مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو حول اعتقال راكب في مطار ملبورن الأسترالي بعد مغادرته طائرة متوقفة عبر مخرج الطوارئ، حيث سار على طول جناح الطائرة ثم نزل من محركها إلى المدرج يوم الخميس.

كانت رحلة JQ507 التابعة لشركة "جيت ستار" قد وصلت إلى مطار ملبورن قادمة من سيدني وتوقفت عند بوابة المحطة عندما غادر الرجل الطائرة من المخرج الأيمن.

أظهرت الصور التي التقطها الركاب وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي باب الطوارئ مفتوحًا، مع ظهور منزلق الطوارئ من المحطة بعد نزول الركاب.

وفقًا لبيان شركة "جيت ستار"، فإن فتح مخرج الطوارئ أدى تلقائيًا إلى نشر منزلق من مؤخرة الجناح إلى الأرض. ومع ذلك، قرر الرجل السير على طول الجناح والنزول عبر أحد محركي طائرة إيرباص إيه 320، حسبما أفاد المسؤولون.

وفي بيان صادر عن الشرطة الفيدرالية الأسترالية، تم الكشف عن أن موظفي "جيت ستار" أبلغوا الضباط، الذين اعتقلوا الرجل بتهمة "السلوك العدواني المزعوم وانتهاك بروتوكولات سلامة الطائرات".

كما أضاف البيان أن المسعفين قاموا بتقييم حالته ونقلوه إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.

وأكدت الشرطة استمرار التحقيقات، مع احتمال توجيه اتهامات لاحقًا، وأوضح مطار ملبورن أن طاقم الطائرة والموظفين احتجزوا الرجل حتى وصول الشرطة واعتقاله.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشفى التحقيقات وسائل التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي الطائرة ضباط الاسترالي مسافر

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين الشرطة الأسترالية ومناهضين لحرب غزة

اندلعت اشتباكات اليوم الأربعاء بين متظاهرين مناهضين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والشرطة خارج معرض للدفاع والأسلحة في مدينة ملبورن الأسترالية، في أكبر عملية للشرطة بالمدينة منذ عام 2000.

واستخدمت الشرطة الغاز المدمع والرصاص المطاطي ورذاذ الفلفل لتفريق بعض الحشود.

وأظهرت مقاطع فيديو تجمع المئات خارج مكان استضافة المعرض الدولي للدفاع للقوات البرية، حيث ردد كثيرون شعارات مؤيدة لغزة عبر مكبرات الصوت ولوحوا بالأعلام الفلسطينية، مطالبين بإنهاء الحرب وتحرير فلسطين.

وقالت السلطات الأسترالية إن نحو 1200 شخص تظاهروا خارج المكان الذي يستضيف المعرض الدولي للدفاع البري للقوات البرية والذي يقام كل عامين.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام أسترالية بأن هذه كانت أكبر عملية للشرطة في ملبورن منذ عام 2000 عندما استضافت ثاني أكبر مدينة في أستراليا المنتدى الاقتصادي العالمي.

#DisruptLandForces No one in! No one out! Peacefully blocking weapons profiteers attempting to enter massive weapons expo at Melbourne Convention Centre. pic.twitter.com/kfOt5D1iPx

— Jane Morton (@SafeClimate) September 11, 2024

اتهامات الشرطة

واعتقلت الشرطة نحو 33 متظاهرا بتهم الاعتداء أو عرقلة أو إعاقة الشرطة وإشعال الحرائق وإغلاق الطرق، وفق متحدث باسم شرطة ملبورن.

واتهمت الشرطة المتظاهرين بضرب عناصرها ورشقهم بالحجارة خلال محاولتهم حماية الحاضرين بالمعرض، مؤكدة إصابة 20 شرطيا.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج، ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية، وفق وصفه.

مقالات مشابهة

  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • محكمة أسترالية تجبر راكبا على دفع ثمن وقود طائرة لهذا السبب ..
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • اشتباكات بين الشرطة الأسترالية ومناهضين لحرب غزة
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • لحظات مرعبة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها.. فيديو
  • فيديو صادم.. اشتعال محرك طائرة خلال تحليقها