قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن " 70% من ذوى الهمم لا يعرفون أن هناك سيارات تم أخذها منهم دون وجه حق، وتم تشكيل لجنة لمراجعة كافة السيارات المتعلقة بذوى الهمم لمعرفة أحقية حصولهم عليها من عدمه".

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن"الحكومة تعقد اجتماعات مع كبرى شركات السيارات، لتشجيع الصناعة الوطنية، والدولة تشجع وتدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة".

وأوضح أنه يتم العمل على زيادة التشجيع على التصنيع داخل الدولة المصرية، موضحا أنه تم رصد تعاظم لعملية الاستيراد الشخصي للسيارات ولا يوجد مراكز لتقديم الصيانة أو الخدمات لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء ذوى الهمم السيارات تشكيل لجنة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الاعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطاً بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، ومن يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهاً بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يبحث وضع معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم