قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم في مدينة العلمين الجديدة، إن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة في كثير من القطاعات، ويعتبر على رأس الملفات التي تشغل الدولة والمواطن خلال الوقت الحالي «ملفات الكهرباء وضبط الأسعار».

ملف الكهرباء

أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية تواجه ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، لافتا إلى أن انتشار هذه الظاهرة يؤثر بشكل كبير على بقية المواطنين الملتزمين بدفع الفواتير الكهربائية.

ونوه إلى أن الدولة مطالبة شهريا بـ دفع 16 مليار جنيه لوزارة البترول شهريا، لكنها حاليا لا تدفع سوى 5 مليارات وحال زيادة أسعار شرائح الكهرباء ستدفع نحو 10 مليارات جنيه، وسيكون هناك فجوة بـ5 -6 مليارات جنيه.

ملف الأسعار

ولفت مدبولي إلى أن الدولة مستمرة في شن الحملات على الأسواق لضبط حركة الأسعار وعدم السماح للتجار باستغلال المواطنين، مشيرا إلى أن الدولة تعمل بجهد في وضع محددات لأسعار السلع حتى يلتزم بها التجار.

اقرأ أيضاًمدبولي: عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزارة البترول وشركات النفظ الأجنبية لبحث زيادة الإنتاج

مدبولي: مشروع «بداية» ضمانة رئيسية لبناء الإنسان وتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين

نيابة عن مدبولي.. وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر «التعليم الهندسي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسعار الاستثمار فواتير الكهرباء المواد البترولية ضبط الاسعار الاقتصاد اليوم سرقة التيار الكهربائي الاقتصاد الآن الاستثمار الأجنبي في مصر قطاع الاستثمار في مصر إلى أن الدولة

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة

يمانيون../
دعت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه المواطنين في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات إلى التفاعل الكبير مع فعاليات ذكرى المولد النبوي بتعليق الزين الكهربائية والقماشية ابتهاجا بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وحثت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تعليق الزين الكهربائية والقماشية في الأماكن والمسافات العديدة وتجنب تعليقها على مكونات الشبكة الكهربائية حرصاً على أرواحهم وحياتهم، ومن أجل ضمان نجاح هذه الفعاليات بطريقة سليمة وآمنة.

وأشارت إلى أهمية الوعي بعدم تعرض الإمدادات الكهربائية للانقطاعات، التي يجب التقليل منها ضماناً لاستقرار واستمرارية التيار الكهربائي اللازم لاستخدام المواطنين، بما في ذلك إحياء المناسبة الكريمة بالزينة الضوئية الكهربائية.

وأهاب بيان وزارة الكهرباء والطاقة والمياه بكافة الجهات ضرورة توعية المواطنين بالطرق السليمة لتركيب مظاهر الزينة وغيرها حفاظاً على سلامة أرواحهم وبما يضمن استمرار التيار الكهربائي لاستخدامات المواطنين ومظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابعتوفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر 5 مليارات جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تكسب 5 مليارات جنيه في بداية التداولات
  • عضو “المحاسبين والمراجعين”: الميكنة أهم تحديات مصلحة الضرائب
  • «المحاسبين والمراجعين» تكشف أبرز تحديات مصلحة الضرائب.. فيديو
  • بأكثر من 10 مليارات ريال.. صنعاء تدشن مشاريع تخفف من معاناة المواطنين وتدخل الفرحة إلى قلوب آلاف اليمنيين (تفاصيل+صور)
  • «البيئة»: 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء البنية الجديدة للتخلص الآمن من المخلفات
  • عاجل- تصل إلى 30 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الطماطم تشغل الأسواق المصرية
  • غرامة كبيرة تواجه الطبيب النفسي الذي يفشي أسرار المرضى (تفاصيل)
  • وزارة الكهرباء تحث المواطنين على عدم تركيب الزين الضوئية والقماشية على مكونات الشبكة