قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، «سوف نطلق مبادرة مهمة للتنمية البشرية كجزء من برنامج الحكومة، بمستهدفات واضحة عن طريق تحسين جودة التعليم والصحة والخدمات والحماية الاجتماعية، وذلك وفق خطط تنفيذية تُتابع على مدار العام».

وأضاف في مؤتمر صحفي عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «هناك اجتماع أسبوعي حول قطاع البترول والطاقة، وسيكون هناك لقاء مع محافظ البنك المركزي ووزيري البترول والمالية اليوم من أجل تأمين احتياجات الدولة المصرية من المنتجات البترولية سواء لاحتياجات الدولة العادية أو احتياجات قطاع الكهرباء».

وتابع: «عبء ضخم تتحمله الدولة والبنك المركزي والحكومة من أجل ضمان استدامة واستقرار وانتظام تدبير هذه الشحنات، وبالتالي مع كل التحديات الموجودة حريصون على على الالتزام بكل ما وعدت به في هذ الشأن».

وأكد: «نستهدف على المدى القصير تحقيق رؤية الدولة حول إعادة وضع إنتاجية للزيت أو الغاز كما كان عليه من قبل، وبالتالي هناك خطة واضحة للغاية للدولة من أجل استعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز الطبيعي مع الشركاء الأجانب للمعدلات التي كانت عليها بل وزيادتها خهلال الفترة المقبلة». 

وواصل: «سيكون هناك لقاء بين وزير البترول وكل الشركاء الأجانب، الأسبوع المقبل، من أجل خطة زيادة الإنتاجية اعتبارا من عام 2025».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي رئيس الوزراء قطاع البترول المنتجات البترولية البنك المركزي من أجل

إقرأ أيضاً:

علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية

أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قراراً بتكليف الجيولوجي علاء البطل للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ بالوزارة.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار جاء في ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

البترول تدعم شركات الإنتاج 

وفي سياق متصل، أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور التى تلعبه مصافى التكرير فى توفير إمدادات الوقود للسوق المحلى واستدامة الاستقرار فى سوق المنتجات البترولية، مشيداً بما يقدمه العاملون فى مصفاة تكرير الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

كما شدد الوزير على الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتشغيل الآمن بما يحافظ على العاملين ويسهم فى استدامة الأعمال.

وبدوره، أوضح المهندس سيد الراوى رئيس أنربك،  أبرز مؤشرات الأداء والتى أظهرت التطور الملموس فى المعدلات الإنتاجية خلال العام المالى مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة فى إطار استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلى، حيث أنتجت  من البنزين عالى الأوكتين بنوعيه 92 و 95  حوالى 1.9 مليون طن، وهو ما يمثل نحو 30% من إجمالى الإنتاج المحلى من هذا المنتج الحيوى، كما أوضح التحسن الملموس فى المؤشرات المالية من خلال تحسن الإيرادات والجهود المبذولة لخفض التكاليف.

مقالات مشابهة

  • السويح: هناك من يسعى للسيطرة على المصرف المركزي والمال ليحكم سيطرته على الجميع
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • لجنة الخدمات تعزز المساحات الخضراء في بغداد لتحسين جودة الحياة
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة