كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصير مبادرة سيارات ذوي الإعاقة وذلك بعد المخالفات الكبيرة التي شهدها هذا الملف.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس: بالنسبة لسيارات المعاقين، طلبت النظر في السيارات التي دخلت على مدار العامين الماضيين، وهل ذهبت بالفعل لذوي الهمم أم لا؟؛ لأن هدفنا بالقانون الذي تم إنشاؤه وبالامتيازات، أن تذهب لذوي الهمم.

وتابع: طلبت بأن يتم عمل عينة تذهب لوزارة المالية، وذلك بواسطة مصلحة الجمارك والجهات المعنية، والذين لديهم أسماء كل من استفاد على مدار العامين من هذه المنظومة، قائلًا:"ينزلوا ويشوفوا العربيات معاهم أم لأ".

واستطرد "مدبولي": أخذنا عينة وبدون مبالغة، ما بين 70 إلى 80 % أو أكثر من السيارات، ليست مع ذوي الهمم ولا يعلمون نوع العربية التي جاءت بأسمائهم.

وأكمل: هل معنى ذلك أنه سيتم إلغاء البرنامج؟.. لا، لكن سيتم وضع ضوابط جديدة بأن يستفيد منه ذوي الهمم فقط، ولن أسمح بوجود تجاوز.

وواصل: وجهت بأن تكون هناك لجان للتفتيش على كل السيارات التي تم أخذها خلال عامين، عربية عربية، وهرجع حق الدولة، وسيدفع المخالفين، غرامات بكل المبالغ التي كان من المفترض أن تحصل عليها الدولة كحق.

واستطرد: نضع حاليًا ضوابط محددة بأن تذهب العربية إلى من يستحق من أبنائنا من ذوي الهمم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي استيراد سيارات المعاقين مجلس الوزراء ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين

ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين كشف وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، تفاصيل الضوابط الجديدة لعمرة المولد النبوي الشريف، موضحا أن معظمها يسهم في الضمانة المالية نتيجة لمخالفة بعض الشركات خلال الموسم الماضي. 

وتابع خلال مداخلة هاتفية بإحدي البرامج، أنه ترتب على المخالفات السابقة تعليمات بضرورة وجود ضمانات مالية بمبالغ ضخمة.
واستطرد أنه في السابق، كان المشرف على 135 معتمرا وتم تعديله ليكون على 50 فقط، بمعنى أن هناك مشرف في كل باص لتقديم خدمة للمعتمر.
 

أسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين  عضو لجنة الحج يكشف الضوابط الجديدة قبل انطلاق موسم عمرة المولد النبوي وأسعارها أسعار رحلات عمرة المولد النبوي لعام 2024: تفاصيل شاملة

ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين قال وائل إن هناك شركات «اتاخدت دون ذنب في الموضوع»، حيث إن التأشيرة الأونلاين كانت أسباب المشاكل كلها وأتاحت إمكانية السفر لأي جهة بخلاف الشركات مثل السماسرة والكيانات الوهمية.

وشدد على أن الشركات الواقعة تحت رقابة الدولة هي من تحملت تداعيات الموضوع، لافتا إلى أن إلغاء التأشيرة الأونلاين يصب في مصلحة المواطن، لأنه تم استغلالها بشكل خاطئ في مصر

 

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • كيفية استيراد السيارات الكهربائية من الخارج دون وسيط وبأقل سعر: دليل شامل
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية في 2025
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية