أنقذت البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي من إنقاذ طاقم السفينة اليونانية "سونيون"، في أعقاب تعرضها لهجوم في البحر الأحمر.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن شركة "أمبري" للأمن البحري أنها رصدت حريقا على سطح البحر على بعد 58 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن، يعتقد أنه مرتبط بتدمير زورق مسير، مشيرة إلى أنه "كانت هناك سفن معادية مأهولة ومسيرة تعمل في المنطقة".

 

الجيش البريطاني: طاقم سفينة تجارية بالبحر الأحمر يعلن فقدان السيطرة عليها البحرية البريطانية تعلن تعرض سفينة لضربتين بعد 77 ميلا بحريا غربي الحديدة

 

من جانبها، أعلنت هيئة العمليات البحرية البريطانية، وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية على بعد 57 ميلاً بحريًا جنوب مدينة عدن، مؤكدة أن طاقم السفينة لم يتعرض لأي أضرار بشرية جراء الانفجارين، فيما لم ترد معلومات حتى الآن عن طبيعة الانفجارين أو الجهة المسؤولة عنهما.

 

تدمير زورق مسيّر تابع لجماعة "أنصار الله" 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي، يوم السبت الماضي، تدمير زورق مسيّر تابع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، في البحر الأحمر قبالة محافظة الحُديدة، غربي اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، إن "الزورق الذي استُهدف خلال الساعات الـ24 الماضية، شكل تهديدا واضحا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأوضحت أن هذا الإجراء اتُخذ لـ"حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن".

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في نوفمبر 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد زعيم "أنصار الله" في اليمن، عبد الملك الحوثي، في وقت سابق، أن عمليات الجماعة "مستمرة"، متوعدًا بأنها ستكون في "تصاعد كمّاً وكيفاً"، وفي المقابل، توجّه الولايات المتحدة وبريطانيا، ضربات جوية على مواقع "أنصار الله" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استهدافها البحر الأحمر البحر الأحمر أنصار الله فی البحر

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إن القوات الأمريكية لا زالت تقوم بالدفاع وحماية السفن التجارية، بالتعاون مع بعض القطع الحربية الغربية الموجودة في البحر الأحمر، والتي تراقب السفن التجارية حتى عبورها باب المندب.

تراجع هجمات الحوثيين واستمرار الغارات الأمريكية

وأضاف «الموسمي»، في رسالة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن المشهد الحاضر خلال هذا الأسبوع في البحر الأحمر هو استمرار غارات الجيش الأمريكي على مواقع الحوثيين مع تراجع عدد الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر، موضحا أن الطيران الأمريكي يستهدف المواقع العسكرية للجماعة قبل أن تطلق صواريخها على السفن التجارية.

وأكد أن طائرات القوات الأمريكية استهدفت بعض المديريات جنوب غرب البلاد، مشيرا إلى أن مصادر محلية أكدت أن قصفا نفذته قوات أمريكية وبريطانية أمس على مواقع الحوثيين، واستهدفت الضربات الصواريخ التي تشكل خطرا على السفن التجارية، متابعا: «جماعة الحوثي أوضحت أن هذه الغارات استهدفت موقع مدني بجوار مدرسة خاصة بالبنات ما أدى إلى استشهاد طفلتين، وإصابة نتيجة الغارة الأمريكية».

ولفت إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أو في خليج عدن تراجعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، خاصة بعد استهداف السفينة اليونانية التي تعرضت للاحتراق.

مقالات مشابهة

  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • تحذيرات دولية من "كارثة بيئية خطيرة" تهدد سواحل البحر الأحمر بسبب ناقلة النفط "سونيون" المشتعلة
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحرية
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر