بوابة الوفد:
2024-09-17@14:16:23 GMT

ضبط 4 آلاف نسخة كتب دراسية بدون تصريح بالدقهلية

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط مكتبة ومخزن بالدقهلية بداخلهما أكثر من 4 آلاف نسخة كتب دراسية بدون تصريح من الجهات المعنية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

سائق يخدش حياء سيدة بصورةٍ خليعة..والداخلية تضبطه ضبط 5 أشخاص لقيامهم بإحتجاز شخصين وإكراههما على توقيع إيصالات أمانة

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة ومخزن "كائنان بدائرة قسم شرطة المنصورة أول بالدقهلية") ببيع وتوزيع العديد من الكتب الدراسية الخارجية لمختلف المواد والسنوات الدراسية بدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنيةتم إستهداف المكتبة والمخزن المشار إليهما وضبط المدير المسئول ، وعثر على

(4250 كتاب دراسى خارجى لمختلف المواد والسنوات الدراسية 

"دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية") ، وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالإشتراك مع مالك المكتبة والمخزن بقصد تحقيق الربح المادى. 

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم صالح.ح بالسجن المُشدد 6 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالقطامية.

وتضمن نص الحكم تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، وألزمت بالمصاريف الجنائية، وبمصادرة المخدر المضبوط.

وشمل الحكم مُعاقبة المُتهم سيد.أ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمو برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المُستشارين د.عادل محمد السيوي وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم صالح.م  أنه في يوم 5 يونيو 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الهيروين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق. 

وأسندت النيابة أيضاً للمتهم الثاني سيد.أ أنه أحرز بقصد التعاطي مُخدري الهيروين والحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقريري المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافات المضبوطة بحوزة المُتهمين تحوي الهيروين المُخدر المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتحليل بول المُتهم الثاني إيجابيتها لأحد نواتج أيض الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المُخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الدقهلية الجهات المعنية تقنين الإجراءات مكافحة الجريمة الإدارة العامة لمباحث المصنفات حماية حقوق الملكية الفكرية الم تهم

إقرأ أيضاً:

تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان

أكد الهولندي آرني سلوت مدرب ليفربول، صعوبة المواجهة المرتقبة ضد إيه سي ميلان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مشيرًا في الوقت ذاته أنه لا يخشى الفريق الإيطالي.

يلتقي فريق ليفربول بنظيره إيه سي ميلان يوم غدٍ الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا 2024-25.

سلوت: نحترم ميلان كثيرًا ولسنا خائفين

قال سلوت في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة ليفربول وميلان: "أعتقد أنها المرة الأولى التي لا يكون فيها عيد ميلادي مهمًا للغد، إنها مباراة كبيرة بالنسبة لي وبسبب تاريخ هذين الفريقين، والمكان، فهي مباراة نتطلع إليها".

"لا أطيق الانتظار".. تصريح حماسي من فان دايك قبل مواجهة ليفربول وميلان تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وتابع: “لا أعتقد أن أي مدرب يخاف من مواجهة الفريق الآخر ولكننا نحترم ميلان كثيرًا، ولديهم الكثير من الجودة، نحن لسنا خائفين ولكننا نحترم جميع لاعبيهم”.

وشدد سلوت على احترامه لفريق ميلان حيث قال: “لقد أظهروا أنهم في حالة جيدة بفوزهم الرائع 4-0. الخوف ليس الكلمة التي نستخدمها. نحن نحترمهم كثيرًا”.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان
  • نسخة طبق الأصل من والده.. 6 معلومات عن سامي الشعراوي بعد تكريمه من الرئيس
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • فحص 5 آلاف طفل ضمن مبادرة "علاج ضعف وفقدان السمع" بالدقهلية
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق