قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن هناك اجتماع أسبوعي يعقد لقطاعى البترول والكهرباء، وسيتم عقد اجتماع اليوم مع محافظ البنك المركزى، موضحا أن هناك خطة واضحة للدولة لعودة حجم الإنتاج وزيادة الإنتاجية الابار والحقول فى مصر، وأنه خلال النصف الأول من سبتمبر ستعلن الدولة إجراءات ثورية فى مجال الإصلاح الضريبى وتشجيع الاستثمار.

وأشار فى مؤتمر صحفي، عقد اليوم الخميس بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، إلى أن زيارة مدينة رأس الحكمة هدفها طمأنة الأهالى وأن تطوير المنطقة سيكونوا هم أول المستفيدين من هذا التطوير.

ولفت إلى أن المشروع القومى "بداية" جزء من مستهدفات برنامج الحكومة.

وأوضح أن مجلس الوزراء، ناقش توجيهات الرئيس بشأن الحبس الاحتياطى، وتم التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب.

وتابع: إن مجلس الوزراء ناقش ايضا، جهود التطوير التى تمت فى مدينة العلمين الجديدة لتكون مقصد سياحى عالمى، وهناك أكثر من 10 جنسية زارت الساحل الشمالى.

مؤكدًا أن المجلس ناقش إطلاق أول سوق طوعى للكربون، كما تم اعتماد مشروعين فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لان الدولة تستهدف العام المقبل 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة لدخولهم على الشبكة الكهربائية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: استكمال إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مستشفى الأورام الجديد بالشيخ زايد 500500 وخطط تشغيلها

رئيس الوزراء يتابع خطوات تيسير إجراءات التصالح بمخالفات البناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء محافظ البنك المركزى مدينة رأس الحكمة مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م

شمسان بوست / د. غسان عبادي:

عقد مجلس الجامعة اليوم الخميس بديوان رئاسة الجامعة اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م، برئاسة رئيس الجامعة أ. د. محمود أحمد سالم الميسري، وفي البدء شكر معالي رئيس الجامعة أ.د. محمود أحمد الميسري باسمه وباسم أعضاء مجلس الجامعة وكل منتسبي جامعة أبين دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د. أحمد عوض بن مبارك على دعمه المستمر لجامعة أبين، ثم ناقش المجلس بعد إقراره للمحضر السابق جملة من المواضيع والقضايا المطروحة في جدول أعماله، منها ما يتعلّق بتوصيات المجلس الأكاديمي، وتوصيات مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وتوصيات مجلس شؤون الطلاب ومجالس الكليات.

حيث أقر المجلس توصية المجلس الأكاديمي بتثبيت عضو هيئة تدريسية مساعدة وبترفيع الألقاب العلمية لعدد ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، وصادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي على فتح برنامج الماجستير في تخصص شريعة إسلامية في قسم الشريعة بكلية الشريعة والقانون للعام 2024- 2025م كما صادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا بشأن المصادقة على النتيجة العامة النهائية لأحد طلاب الماجستير في قسم الإدارة والإشراف التربوي كلية التربية زنجبار ثم ناقش المجلس تقريرا عن مبعوثي الجامعة للدراسات العليا داخليا وخارجيا .

كما ناقش المجلس توصيات مجلس شؤون الطلاب منها إقرار نتائج امتحانات الدور الاول للفصل الثاني من العام الجامعي 2023- 2024م واقرار فترة امتحانات الدور الثاني الفصل الثاني 2023- 2024م وتقرير عن عملية القبول والتسجيل وامتحانات المفاضلة للعام الجامعي 2024- 2025م، بالإضافة إلى مناقشة قضايا طلاب كليات الجامعة وبعض المستجدات الأخرى .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ومساعديهم والأمين العام وعمداء الكليات ورئيس النقابة والمدراء العامون ومدراء المراكز العلمية والمسجل العام ومساعده ومديرة مكتب رئيس الجامعة.

*إعلام جامعة أبين*

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)