كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حقيقة توقف قاطني المناطق المطورة عن دفع الإيجار، مشيرا إلى أن الدولة المصرية كانت توصم بالمناطق غير الآمنة.

رئيس الوزراء: اطمئنوا.. لدينا احتياطي كافي من السلع الاستراتيجية "هنعرف أماكن سرقات التيار".. توضيح مهم لرئيس الوزراء بشأن أسعار الكهرباء

وأشار مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أن الرئيس السيسي أطلق مبادرة سيسجلها التاريخ للقضاء على المناطق غير الآمنة، موضحا أن الوحدات التي منحها لقاطني المناطق غير الآمنة تتجاوز قيمتها مليون جنيه، والمواطن يدفع شهريا 350 جنيه.

وأضاف مدبولي، "أنا بشهد حضراتكم.. أيه اجراء الدولة اللي ممكن تاخده مع هؤلاء ممن لا يدفعون قيمة الإيجار"، موضحا إنه وجه وزيرة التنمية المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الحاسمة من أجل أخذ مستحقات الدولة من هذه الوحدات، معلقا: "مش هنسكت على هذا الأمر، والدولة سيكون لها رد فعل حاسم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفي مدبولي المناطق المطورة

إقرأ أيضاً:

توجيه من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع المياه في القاهرة الجديدة

القاهرة - مصراوي:

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء؛ مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

وتطرق الوزير خلال الاجتماع إلى الأعمال المزمع تنفيذها لحل مشكلة انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة، في ضوء جهود تدعيم وتطوير منظومة المياه بالمدينة لتوفير احتياجات السكان من كميات المياه العذبة، حيث أوضح أن تلك الأعمال ستشمل تنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، وربطها على الخط الناقل للمياه، بطاقة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميًا، من المأخذ الرئيسي من المعادي وحتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة، الأمر الذي يستلزم قطع المياه عن عدد من المناطق بمدينة القاهرة الجديدة خلال فترة التنفيذ، من الساعة السابعة مساء يوم السبت 14 سبتمبر 2024، وحتى الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء، في هذا الصدد، بضرورة إعلام سكان مدينة القاهرة الجديدة في المناطق المتأثرة بالإجراءات الجاري تنفيذها، وفترات انقطاع المياه، وذلك عبر مختلف الوسائل، ومن بينها صفحات التواصل الاجتماعي، لأخذ الاحتياطات اللازمة، مع تكثيف تواجد سيارات المياه العذبة بتلك المناطق المتأثرة خلال فترات الانقطاع لتلبية احتياجات السكان.

وعقب وزير الاسكان مؤكدا أنه تم بالفعل منذ الأمس الاعلان عن فترات وأماكن الانقطاع بوسائل الاعلام المختلفة، وعلى صفحة الوزارة والجهاز الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، وسيتم توفير عدد كبير من سيارات المياه العذبة، كما تم إعلان أرقام تليفونات مسئولي الجهاز للتواصل في حالة الاحتياج إلى سيارات مياه.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء للرئيس الألماني: القطار الكهربائي السريع رمز للصداقة بين البلدين
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • مدبولي يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم: رفعوا اسم مصر في المحافل الدولية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون
  • توجيه من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع المياه في القاهرة الجديدة
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة