قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاحتياطي الاستراتيجي لكل السلع المهمة أمن، حيث يكفي احتياطي القمح لمدة 6 شهور، وهو ما ينطبق على العديد من السلع الأخرى. 

رئيس الوزراء: الشاب المصري يتميز بخلفية علمية كبيرة.. ومصر تتميز بالثروة البشرية بعد توجيهات السيسي.. رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن الحبس الاحتياطي

وأشار مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أنهم يعملون على زيادة أسواق الجملة لتقليل الحلقات الوسيطة مما سيعمل على ضبط أسعار السلع.

وأضاف مدبولي، أنهم يستهدفون أن يكون لدينا أكبر عدد من أسواق الجملة خلال العامين القادمين، كما تعمل الدولة على مراقبة الأسواق وزيادة المعروض يحقق ضبط الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي مصطفي مدبولي الاحتياطي الاستراتيجي الحكومة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الإقرارات والقيمة المضافة والمقاصة.. مدبولي يكشف تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نتحدث عن تشجيع القطاع غير الرسمي والمشروعات الصغيرة من خلال حزمة من الإعفاءات الضريبية وتبسيط الإجراءات بصورة كبيرة، والتي ستعرض بالتفاصيل.

أضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: "بالنسبة لأي إقرار ضريبي سيُقدَّم من أي ممول أو مستثمر، سيكون هناك تبسيط للإقرار نفسه، وسيكون حجم المعلومات المطلوبة سنويًا أقل بكثير".

وتابع رئيس الوزراء: "كانت هناك بعض الغرامات نتيجة لتأخير الفحص؛ كان من المفترض أن يدفع بعض المستثمرين غرامة بقيمة 10 على سبيل المثال، ولكن قيل إن الغرامات تصل إلى 50 أو 60، لذا، فإن الحد الأقصى للغرامة لن يتجاوز أصل الرقم الضريبي".

وأكمل رئيس الحكومة: "سيتم توحيد المعاملة بين جميع المأموريات من خلال أدلة لضمان عدم وجود أي اختلالات في المعاملة الضريبية من مكان لآخر".

كما أضاف: "فكرة نظام المقاصة المركزية هي أن الممول له حقوق في استرداد أعباء ضريبية أو برنامج رد أعباء التصدير، وفي نفس الوقت عليه فواتير في الكهرباء والمياه والغاز. سيكون هناك نظام مقاصة مركزي وفقًا لاختياره، بمعنى أنه إذا كان له أموال هنا، يمكنه طلب ضمها إلى مكان آخر".

واستطرد مدبولي أن "رد ضريبة القيمة المضافة كان دائمًا محل شكوى من المصدرين لأنها تأخذ وقتًا طويلًا جدًا، ولكننا في السنة المقبلة سنصل إلى رد مبلغ يتراوح بين أربع إلى خمس أضعاف الرقم الذي كنا نرده في السنة الماضية".

مقالات مشابهة

  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • الإقرارات والقيمة المضافة والمقاصة.. مدبولي يكشف تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • عضو بـ«المواد الغذائية»: تعزيز المنافسة يساهم في فتح أسواق جديدة
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات