أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تنفيذ سلسلة حملات مكبرة لرفع الإشغالات في جميع المناطق، إذ تمكنت المحافظة خلالها من رفع الإشغالات والتعديات على الطرق العامة بنطاق عدد من الشوارع بهدف إعادة الانضباط.

التصدي للباعة

وأشار إلى أن الحملات التي جرى شنها استهدفت إزالة إشغالات المحال والأكشاك والباعة الجائلين وإزالة الإشغالات من الأرصفة المخصصة للمشاة، والتصدي للعربات اليدوية الخشبية التي يستخدمها الباعة الجائلون، وإزالة فرش الملابس والحواجز الخرسانية التي تعوق حركة المرور.

 

استمرار الحملات

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات في مدن ومراكز المحافظة، وتكثيف الحملات بهدف منع الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين وإعادة الوجه الحضاري للشوارع، والقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات إزالة محافظ الغربية الباعة الجائلين طنطا

إقرأ أيضاً:

شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة

قالت مصادر محلية، الأربعاء 11 سبتمبر /أيلول 2024، إن شوارع وأحياء بمدينة إب عاصمة المحافظة، تطفح بمياه الصرف الصحي منذ أسابيع بما في ذلك أحياء قريبة من مقر السلطة المحلية، وسط إهمال سلطات مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، وعدم تجاوبها لمناشدات الأهالي، بالرغم من تفاقم وباء الكوليرا وإصابة المئات وعشرات الوفيات.

وذكرت المصادر، بأن شوارع مدينة إب ومدنها الثانوية تحولت إلى مستنقعات جراء خراب الطرقات وتجمع مياه الأمطار المختلطة بالصرف الصحي وسط تجاهل سلطات المليشيا لمعاناة المواطنين.

وتحدث سكان محليون وسائقون، بأن أبناء مدينة إب ومدن يريم (شمال المحافظة)، والقاعدة (جنوب المحافظة) الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، والمسافرين يواجهون صعوبة في التنقل والمرور، في ظل انتشار مياه الأمطار والمجاري وطفحها إلى الشوارع بشكل كثيف.

وأوضح الأهالي، أن الشوارع العامة في مدينة إب والقاعدة ويريم، بما في ذلك مداخلها وطرقها الرئيسية تحولت إلى مستنقعات وبحيرات راكدة انتشرت فيها مياه المجاري، وتفاقمت مع هطول الأمطار الغزيرة.

ولفتوا إلى أن مخاطر مستنقعات مياه الأمطار والصرف الصحي لم تقتصر فقط على محاصرة تحركات السكان بل باتت تهدد حياتهم مع مخاوف من انتشار الأوبئة والأمراض.

وبين مواطنون، بأن سلطات المليشيا تجاهلت كل المناشدات الشعبية بإصلاح الطرقات وشبكات الصرف الصحي، في الوقت الذي تواصل فيه فرض جبايات وإتاوات واسعة وغير مسبوقة على المواطنين تحت غطاء تحسين المدن والنظافة والضرائب والجمارك وغيرها من المسميات التي لم تنعكس على الخدمات العامة أو صرف مرتبات الموظفين.

مقالات مشابهة

  • حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعديات بشوارع الفيوم
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • شوارع بعاصمة إب ومدن ثانوية تطفح بمياه الصرف الصحي وسط انتشار الأوبئة
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • حملات مكثفة لرفع نواتج تطهير الترع وتمهيد وتسوية الطرق في كفر الشيخ
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني