ترأس السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ اللواء محمد شوقي بدر، الاجتماع التنسيقي للبدء فى إعداد المخططات التفصيلية لـ 23 قرية مستحدثة بـ 8 مراكز على مستوى المحافظة، اليوم الخميس،  لتحقيق التنمية العمرانية والحد من العشوائيات ومواجهة التعديات.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم إعداد المخططات التفصيلية فى ضوء المخططات الاستراتيجية المعتمدة لهذه القرى، وهي قرية الكوم التابعة للوحدة المحلية لدمرو بمركز سيدي سالم، وقرية القن التابعة للوحدة المحلية للقن بمركز سيدي سالم، وقرية البلاصى التابعة للوحدة المحلية للبلاصى بمركز سيدي سالم، وقرية التفتيش (إصلاح شالما) التابعة للوحدة المحلية للتفتيش لإصلاح شالما بمركز سيدى سالم، وقرية البصراط التابعة للوحدة المحلية للبصراط بمركز مطوبس، وقرية الزهراء الغربية التابعة للوحدة المحلية للزهراء بمركز بلطيم، بالإضافة إلى قرية الفيروز (3 خريجين) التابعة للوحدة المحلية للفيروز (3 خريجين) بمركز الرياض، وقرية المجد 55 التابعة للوحدة المحلية للمجد55 بمركز الرياض، وقرية مخالى التابعة للوحدة المحلية لأبو مصطفى بمركز الرياض.


بالإضافة إلى قرية 8 العنابر التابعة للوحدة المحلية بالتفتيش بمركز الحامول، وقريتي الخاشعة 62 والحرية 61 التابعين للوحدة المحلية لقرية الحرية 61 بمركز الحامول، وقرية غرب تيرة التابعة للوحدة المحلية لغرب تيرة بمركز الحامول، وقرية الثمانين التابعة للوحدة المحلية لكوم الحجر بمركز الحامول، وقرية التفتيش التابعة للوحدة المحلية للتفتيش بمركز الحامول، وقرية السحايت التابعة للوحدة المحلية بالسحايت بمركز الحامول، وقرية المناوفة القبلية التابعة للوحدة المحلية للكفر الشرقى بمركز الحامول، وقرية روس الفرخ التابعة للوحدة المحلية لروس الفرخ بمركز بيلا، وقرية الشيخ وقرية نويش وقرية طاهر التابعين للوحدة المحلية للحمراء بمركز كفرالشيخ، وقرية عبدالكريم التابعة للوحدة المحلية لميت الديبة بمركز قلين، وقرية الترزى التابعة للوحدة المحلية لكفر الجرايدة بمركز بيلا.
كما اعتمد محافظ كفرالشيخ، قرار الاشتراطات البنائية المؤقتة وفقًا للمادة 15 من قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وذلك تيسيرًا على المواطنين للبدء فى استخراج تراخيص البناء بأنواعها داخل الأحوزة العمرانية المعتمدة لهذه القري ولحين اعتماد المخططات التفصيلية لها، والتى سيتم إعدادها بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وفقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية فى هذا الشأن.
جاء ذلك بحضور المهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بكفرالشيخ، والدكتور عبدالرحيم قناوي، استشاري مشروع إعداد المخططات التفصيلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التابعة للوحدة المحلیة بمرکز الحامول

إقرأ أيضاً:

إعداد مخفي في “آيفون” قد يضاعف عمر البطارية

#سواليف

كشف خبير تقني عن إعداد “مخفي” في #هواتف ” #آيفون” قد يضاعف #عمر_البطارية، على حد مزاعمه.

قال هيربي جاسمين، مؤسس موقع Gotechtor التقني، إن الحيلة تكمن في تعديل ميزة “تقليل النقطة البيضاء” في الهاتف.

وتخلق هذه الميزة تعديلا صغيرا لشاشة “آيفون”، يقلل من الوهج ويخفت الألوان الأكثر سطوعا على الشاشة.

مقالات ذات صلة رسوم مبهرة تظهر كيفية تحرك الصفائح التكتونية للأرض منذ 1.8 مليار سنة حتى يومنا هذا! 2024/09/11

وزعم جاسمين: “منذ أن عدّلت هذا الإعداد على هاتفي “آيفون”، لاحظت أن عمر بطارية الهاتف تضاعف تقريبا مقارنة بما كان عليه من قبل”.

وأثناء تصفحه لتطبيق الإعدادات، عثر الخبير على خيار “تقليل النقطة البيضاء”، الذي يضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

ويقوم الهاتف تلقائيا بتقليل شدة الألوان الزاهية، إلا أنه يمكن للمستخدمين تعتيمها يدويا لضبط شدتها بشكل أكبر، من خلال الانتقال إلى خيار حجم الشاشة والنص ضمن قسم “إمكانية الوصول” في الإعدادات، للوصول إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء.

ويمكن أيضا تخصيصها بحيث يتم تنشيطها خلال ساعات معينة، أو عند تفعيل خيار التركيز أثناء النوم.

لكن جاسمين ادعى أن التعديل سيساعد في الحفاظ على البطارية، لأن “آيفون” يستخدم طاقة أقل من خلال عدم الاضطرار إلى إبقاء الشاشة ساطعة كما هي عادة. كما قد تؤدي إلى تأثير إضافي يتمثل في تقليل إجهاد العين والتعب، عبر الحد من كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يضر بالنوم.

وتأتي هذه النصيحة في الوقت الذي تلقت فيه شركة آبل انتقادات بسبب بطاريات الليثيوم أيون، التي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت.

يذكر أن آبل تستعد لتقديم “آيفون 16” الجديد، والذي من المتوقع أن يوفر عمر بطارية أفضل وشاشة LED العضوية الباعثة للضوء (OLED).

مقالات مشابهة

  • واشنطن: ليبيا بحاجة ماسة للوحدة والإدارة الفعالة لموارد الشعب
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • إعداد مخفي في “آيفون” قد يضاعف عمر البطارية
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • وزير الري: الانتهاء من المعاينة التفصيلية لـ416 منشأ مائي
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا