صحيفة صدى:
2024-09-17@10:27:40 GMT

سر اللياقة البدنية المذهلة لـ محمد صلاح

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

سر اللياقة البدنية المذهلة لـ محمد صلاح

ماجد محمد

استطاع النجم الدولي المصري محمد صلاح الحفاظ على اللياقة البدنية لجسده طوال مسيرته الكروية ، ومع بلوغه 32 عامًا، أصبح هذا الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى، خاصة أن النجم المصري يخطط للبقاء على قمة اللعبة لسنوات قادمة.

‎وأذهل محمد صلاح الجميع عند عودته إلى تدريبات ما قبل الموسم وتفوقه تفوقًا كبيرًا في اختبارات الركض، رغم أنه كان من بين قلة من اللاعبين ذوي الخبرة الذين عادوا إلى ملعب التدريب في ذلك الوقت، حتى إن أحد أعضاء الجهاز الفني في ليفربول وصفه بـ”الظاهرة” عند عودته من العطلة.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن جزءًا كبيرًا من سر صلاح في الحفاظ على لياقته البدنية الرائعة يكمن في نظامه الغذائي، إذ يمتلك النجم المصري طاهيًا شخصيًّا يتولى إعداد الأطعمة المناسبة جميعها التي تساعده على الحفاظ على أفضل مستوياته.

ويتناول صلاح البروكلي مع كل وجبة تقريبًا، إلى جانب غيره من الأطعمة الصحية، كما أن النجم المصري مغرم جدًّا بطبق مصري يُدعى “الكشري”، وهو مزيج من الأرز المقلي والمكرونة والبقوليات والبصل وصلصة الطماطم.

ويمتلك صلاح داخل منزله صالتين رياضيتين مختلفتين، بالإضافة إلى معدات مذهلة تساعده على الحفاظ على لياقته، يُقال أيضًا إنه يمتلك غرفة الضغط العالي (غرفة الأكسجين) في منزله، والتي تهدف إلى مساعدة الرئتين على نشر مزيد من الأكسجين في أنحاء الجسم جميعها من خلال رفع مستويات ضغط الهواء إلى ثلاثة أضعاف الظروف العادية.

لدى محمد صلاح أيضًا مرافق للعلاج بالتبريد، والذي يشمل آلات تعمل بالثلج لتضييق الأوعية الدموية لتقليل التورم، ويتعين على صلاح تعديل روتينه خلال شهر رمضان، والذي يشمل جلسات تدريب في صالة الألعاب الرياضية في الساعة الثانية صباحًا.

‎يؤمن صلاح بأنه يمكنه اللعب في مستوى النخبة سنوات كثيرة قادمة، إذا لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد في آنفيلد، فمن المرجح وجود طابور طويل من الأندية المهتمة بخدماته، الراتب الذي يتقاضاه حاليًّا، والذي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا قد يمثل عقبة، ولكن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أثبت أنه لا يزال أحد أفضل الأجنحة في عالم كرة القدم.

‎وداخل معسكر ليفربول، يوجد اعتقاد حقيقي بأنه يمكنه اللعب سنوات كثيرة قادمة؛ فهو لا يظهر أي علامات على التراجع، بل على العكس، يبدو أنه يتحسن، وهذا الرأي يتردد صداه لدى كثير من الأشخاص داخل النادي، خاصة مع تلاشي الحديث عن انتقاله إلى المملكة هذا العام.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النظام الغذائي الصحي ليفربول محمد صلاح الحفاظ على محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

نجم بايرن ميونخ على أعتاب الانضمام إلى ليفربول

كشفت الصحافة الإنجليزية إن هناك اهتمام من نادي ليفربول بنجم بايرن ميونخ، لضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الفريق بلاعبين ذو جودة عالية.

يسعى فريق ليفربول لتدعيم صفوفه بأجنحة قوية، مع ازدياد فرص محمد صلاح بالخروج من الانفليد إذ لم يصل لاتفاق على تجديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجديد.

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: إسبانيا تنهي الألعاب البارالمبية بـ40 ميدالية.. بيلد: دي ليخت يسخر من البوندسليجا الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس

كان محمد صلاح قد صرح عقب الانتصار على مانشستر يونايتد، بأن إدارة ليفربول لم تجلس معه أو مع وكيله للحديث عن تجديد عقده حتى هذه اللحظة.

هدف محتمل وتحرك وارد 


  كشف موقع Caughtoffside أن ليفربول مهتم بجمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ، ولكن اللاعب مراقب كل من مانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

أضاف موقع caught offside أن ليفربول سيقيم الوضع المالي قبل أن يتحرك لضم نجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ
 

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد ينتظر محمد صلاح أمام ميلان الليلة
  • محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي في مباراة ليفربول وميلان
  • تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • من قلب الرياض إنطلاق تصوير مسلسل "هزاع" من إنتاج الصبّاح إخوان
  • صلاح عبدالله يتحدث عن أهم أعماله الفنية
  • لجنة الحكام تقرر تأجيل الاختبارات البدنية لحكام الإسماعيلية
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول لمواجهة نوتينجهام فورست
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب الانضمام إلى ليفربول
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة