عربي21:
2024-07-08@08:21:48 GMT

فيضانات عارمة تجتاح الصين.. الأكبر منذ 140 عاما (شاهد)

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

فيضانات عارمة تجتاح الصين.. الأكبر منذ 140 عاما (شاهد)

قضى 33 شخصًا بسبب فيضانات عارمة في العاصمة الصينية بكين، فيما لا يزال 18 في عداد المفقودين، بحسب ما ذكرت صحيفة "بكين ديلي"، الأربعاء.

وأثّرت الكارثة على قرابة 1.29 مليون شخص، متسببة في انهيار 59 ألف منزل، وألحقت أضرارًا جسيمة بنحو 147 ألف منزل.

في سياق متصل، لقي سبعة أشخاص حتفهم في منطقة جبلية في ولاية سيتشوان جراء فيضانات ضربت جنوب غربي الصين، بعد أمطار غزيرة حصدت ضحايا في مناطق أخرى من البلاد، بحسب ما ذكر التلفزيون الصيني الحكومي.



وأظهرت مشاهد أوردتها محطة "سي سي تي في" الحكومية أشخاصًا تجرفهم السيول وهم يكافحون لتجنب الغرق، بينما جرى إنقاذ أربعة أشخاص من المياه، فيما تواصل أجهزة الأمن العام المحلية وفرق الإطفاء ودوائر أخرى عمليات البحث والإنقاذ.

ووقع الحادث وقع قرب سد طيني جنوب غرب عاصمة ولاية شنغدو، حيث جرفت المياه المباغتة أكثر من عشرة أشخاص، بحسب وسائل اللإعلام الرسمية.


— Leonidas Official (@Leonidas_17GOI) August 8, 2023

بينما ذكرت وكالة رويترز أن الضحايا كانوا يلتقطون الصور عند حدوث  السيول خلال زيارتهم لموقع سياحي معروف في المنطقة، ولم يتضح على الفور سبب هذه السيول.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأناضول عن خدمة الأرصاد الجوية في بكين تأكيدها أن العاصمة الصينية شهدت الأسبوع الماضي أكبر معدل هطول للأمطار منذ بدء تسجيل البيانات قبل 140 عامًا.
وكان "دوكسوري" وهو الإعصار الخامس في الصين العام الجاري، قد ضرب شمالي البلاد مطلع الشهر الجاري، لتتبعه أمطار غزيرة متواصلة أدّت إلى فيضانات أسفرت عن مصرع وفقدان العشرات.


— Baichung (@Northeast2Delhi) August 8, 2023

وسجلت الأرصاد الجوية في المدينة معدلات أمطار بلغت 744.8 ملم في تشانغ بينغ في بكين خلال الأسبوع الماضي، إذ أفادت الأرصاد بأن "الكمية القصوى من المتساقطات المسجّلة خلال هذه العاصفة، والتي بلغت 774.8 ملم، سجّلت في خزان وانغجيايوان في تشانغبينغ".

وأوضحت أن الكمية القياسية السابقة كانت 609 ملم وتعود إلى العام 1891.


— World Source News 24/7 (@Worldsource24) August 5, 2023

وأطلقت وزارة الموارد المائية الصينية الأسبوع الماضي أيضًا "استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ومقاطعات هيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ.



يذكر أنه يوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ لمواجهة الفيضانات يتألف من 4 مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الأكثر خطورة.

— War Monitor (@WarMonitors) August 8, 2023
— Spotlight on China (@spotlightoncn) August 8, 2023
— Lepa (@lepanigeria) August 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم فيضانات الصينية أمطار الصين أمطار فيضانات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا

الجديد برس:

سجلت أسعار شحن الحاويات من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وشمال أوروبا زيادات جديدة وكبيرة خلال الأسبوع الماضي، نتيجة استمرار عمليات قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا والتي أجبرت هذه السفن على تحويل مساراتها وتحمل تكاليف إضافية كبيرة.

وبحسب بيانات جديدة نشرتها شركة “دروري” لمؤشرات الحاويات العالمية، فقد سجلت أسعار شحن الحاويات من شنغهاي إلى نيويورك ارتفاعاً جديداً خلال الأسبوع الماضي (من 27 يونيو إلى 4 يوليو)، حيث وصل سعر شحن الحاوية بطول 40 قدماً إلى (9158 دولاراً)، وهي زيادة نسبتها 17% خلال أسبوع.

وأوضحت البيانات أن مقدار الزيادة بلغ 1331 دولارا خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى لوس أنجلوس، بنسبة 12% خلال الأسبوع الماضي، ووصلت إلى (7472 دولاراً) بزيادة قدرها 799 دولاراً.

وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار شحن الحاوية من شنغهاي إلى شمال أوروبا بنسبة 10% خلال أسبوع، حيث وصلت إلى (8056 دولار) بزيادة قدرها 734 دولاراً.

وفي ديسمبر الماضي كانت أسعار الشحن إلى نيويورك عند 2500 دولار، فيما كانت أسعار الشحن إلى لوس أنجلوس عند 2000 دولار، وهو ما يعني أن الأسعار ارتفعت بنسبة أربعة أضعاف، بعد أن بدأت قوات صنعاء استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والمرتبطة بـ”إسرائيل”.

وخلال الأسابيع الماضية، نشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية تقارير أكدت وجود مخاوف كبيرة من أن تقترب أسعار الشحن من مستويات فترة وباء كورونا عندما وصلت إلى 20 ألف دولار للحاوية، حتى أن بعض أصحاب الشركات باتوا يطلقون على الوضع في البحر الأحمر اسم “كوفيد جونيور”.

مقالات مشابهة

  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • أوروبان يصل الصين لبحث الأزمة الأوكرانية
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية