وقف الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، داخل مقصورة زجاجية مقاومة للرصاص خلال إلقائه أول خطاب انتخابي له في الهواء الطلق بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة منتصف الشهر الماضي.

وظهر ترامب أمام أنصاره في متحف الطيران في آشبورو خلال فعالية انتخابية بولاية نورث كارولينا، الأربعاء، وهو يقف خلف زجاج مقاوم للرصاص، وسط إجراءات أمنية مشددة.



I'm going to put together a thread covering Trump's rally in Asheboro, North Carolina -- his first outdoor one since the shooting in Butler. You can see Trump's bulletproof enclosure as he walks on the stage in this clip.

Follow along for clips and commentary. pic.twitter.com/Jq6VPkm1Ph — Aaron Rupar (@atrupar) August 21, 2024
وفي السياق، وجه ترامب انتقادات حادة إلى منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة كامالا هاريس، تركزت على سياسات الأخيرة المتعلقة بملف الهجرة.

وقال المرشح الجمهوري، إن "هاريس تريد فتح الحدود"، معتبر أنه في حال أصبحت منافسته رئيسة للولايات المتحدة "فسيأتي ما بين 60 إلى 70 مليون شخص في غضون 4 سنوات، ليس فقط من أمريكا الجنوبية، بل من جميع أنحاء العالم".

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسه هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.

واتهم ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني /نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".


كما اتهمها بأنها "أكثر شخص يساري متطرف" يخوض غمار سباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، واستخدم اسم "الرفيقة كامالا" خلال حديثه عنها.

وحذر ترامب من "اختفاء ملايين الوظائف فجأة" حال فوز منافسته، مضيفا خلال خطابه أمام أنصاره "مدخرات حياتكم ستختفي تماما".

وفي 13 تموز /يوليو الجاري،  تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، فإن منفذ عملية الاغتيال، وهو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، لقي حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

???? Meanwhile, Trump spoke in North Carolina from behind bulletproof glass. It was his first outdoor speech since the assassination attempt.

He finally takes covid safety measures seriously! pic.twitter.com/u4PmKInnwS — Toronto Television / Телебачення Торонто (@tvtoront) August 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب هاريس الولايات المتحدة الولايات المتحدة ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير

شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس عبر أكس: سأكون رئيسة للأمريكيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس
  • صدى مواقع التواصل بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • ترامب: توقّعت "رصاصة في رأسي" خلال مناظرة هاريس
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟
  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين