الاقتصاد نيوز - متابعة

وقالت الشركة في بيان اليوم إن شركة تيذر للعملات المشفرة تعتزم إطلاق عملة جديدة مستقرة مرتبطة بالدرهم الإماراتي ، حيث تسعى إلى الاستفادة من الطلب على عملة الخليج العربي وتقديم بدائل للدولار الأمريكي. 

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن تصبح مركزا عالميا في مجال العملات المشفرة ، حيث سمحت بمدفوعات العملات المشفرة في قطاعات مثل العقارات والرسوم الدراسية ، مما أدى إلى زيادة استخدامها وحجم المعاملات ، فضلا عن إنشاء إطار تنظيمي للأصول الافتراضية في كلا القطاعين أبو ظبي ودبي.

 

ترتبط عملة الحبل المستقرة بالدولار الأمريكي ، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 112.4 مليار دولار. العملات المستقرة هي رموز رقمية مصممة للحفاظ على قيمة ثابتة ومدعومة بالعملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. يمكن استخدامها للمدفوعات ، وكذلك لتداول الرموز الأخرى ، مثل البيتكوين ، في بورصات العملات المشفرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا

قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه جرى أمس الإثنين، إلقاء القبض على روسي يقيم في ساراسوتا بولاية فلوريدا، بتهم التهريب وغسل الأموال والتصدير غير القانوني لتقنيات إلى روسيا، يمكن استخدامها في إنتاج طائرات مسيرة.

ونقلت وزارة العدل في بيان على موقعها الإلكتروني، أن لائحة الاتهام ذكرت أنه في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، اشترى دينيس بوستوفوي (44 عاماً) وصدّر بشكل غير قانوني مكونات إلكترونية دقيقة، لها تطبيقات عسكرية ويمكن استخدامها في الطائرات المسيرة إلى روسيا.

Justice Department Announces Three Cases Tied to Disruptive Technology Strike Forcehttps://t.co/NTbieP0r5g pic.twitter.com/lJ2pg5SzxI

— National Security Division, U.S. Dept of Justice (@DOJNatSec) September 16, 2024

وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو غريفز في البيان: "وفقاً للائحة الاتهام، قام هذا المتهم بتصدير تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج إلى روسيا بشكل غير قانوني، بما يمكن أن يعزز قدراتها على شن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا".

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، على تطبيق تليغرام، إنها على علم بإلقاء القبض على بوستوفوي، لكنها لم "تتلق أي إشعار رسمي بالاعتقال من وكالات إنفاذ القانون المحلية".

وذكرت الوزارة أن بوستوفوي عمل من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونغ كونغ، على شراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، باستخدام وجهات وسيطة لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

مقالات مشابهة

  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج
  • أميركا تعتقل روسيًا بتهمة تهريب تقنيات مسيّرات
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار
  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا